مفاجأة.. كونميبول يختار أفضل لاعب في كوبا أمريكا 2021

2021-07-11 09:22

البرازيلي نيمار جونيور (يمين) يشارك الأرجنتيني ليونيل ميسي (يمين) التتويج بلقب أفضل لاعب في كوبا أمريكا 2021 (twitter/CONMEBOL)
Source
+ الخط -

أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" عن اختيار الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار جونيور دا سيلفا للفوز "مُناصفةً" بجائزة أفضل لاعب في النسخة الـ 47 لبطولة كوبا أمريكا "البرازيل 2021".

ميسي ونيمار يتشاركان الفوز بجائزة اللاعب الأفضل في كوبا أمريكا 2021


قال اتحاد أمريكا الجنوبية في بيانٍ، نشره عبر موقعه الالكتروني: "اختارت لجنة الدراسات الفنية التابعة لاتحاد كونميبول ليونيل ميسي ونيمار كأفضل لاعبين في بطولة كوبا أمريكا 2021، مع إظهارهما صفات متعددة في كل مباراة تجعل منهما لاعبين يتحلان بالنزاهة والجودة الفنية والتكتيكية، والذكاء في التعامل مع وبدون الكرة، والقدرة على اتخاذ القرارات الحاسمة، وهي خصال قادت كلا اللاعبين لأن يكون الأفضل في كوبا أمريكا".


وأوضح الاتحاد اختياره: "من المستحيل أن نختار لاعبا واحدا؛ لأن المسابقة تضم أفضل لاعبين. كلاهما وصل المباراة النهائية مع منتخبه، كلاهما أظهر مستوى مرتفعا، وكلاهما ظهر بطلا في جدول الهدافين وصانعي الأهداف؛ الأرجنتيني (ميسي) صنع 5 أهداف والبرازيلي (نيمار) قدم 3 تمريرات حاسمة، وهذا يُظهر كم كانا اللاعبان حاسمين داخل أرضية الملعب".


وأردف البيان: "توصلت لجنة الدراسات الفنية في تحليلها إلى الأثر الإيجابي الذي قدمه اللاعبان رفقة زملائهم، ومدى انعكاس الحمض النووي لأمريكا الجنوبية، والذي يظهر في كل مباراة يخوضها الاثنان، وهو ما يجعل ليونيل ميسي ونيمار يستحقان هذا اللقب".


وتتألف لجنة الدراسات الفنية من متخصصين مسؤولين عن تطوير اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، إلى جانب مدربين يملكون شهرة كبيرة وتاريخا طويلا داخل القارة اللاتينية.

وحققت الأرجنتين الفوز (1-0) على حساب البرازيل في المباراة النهائية لبطولة كوبا أمريكا 2021، والتي أُقيمت أمام جماهير محدودة تزينت بها مدرجات ملعب "ماراكانا" الواقع بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.


وإلى جانب فوزه بجائزة أفضل لاعب، نال ميسي جائزة أفضل هداف، وقد احتفل بصخب رفقة زملائه مع تتويج الأرجنتين بلقبها الأول في 28 عاما.


لكن ميسي أظهر احتراما كبيرا لنيمار؛ إذ حرص على مواساة النجم البرازيلي، والذي كان يمني نفسه بقيادة بلاده للاحتفاظ بلقب كوبا أمريكا، بعد تتويج راقصي السامبا بالكأس القارية عام 2019.

شارك: