مفاجأة | برشلونة يخطط لاستعادة أوباميانغ

2023-02-11 15:57
الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ يعاني كثيرًا مع تشيلسي هذا الموسم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فجرت مصادر صحفية مفاجأة بالقول إن برشلونة الإسباني يخطط لاستعادة خدمات المهاجم الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ لاعب تشيلسي الإنجليزي، بعد فترة قليلة فقط من التخلي عن خدماته لصالح النادي اللندني.

وأمضى أوباميانغ البالغ من العمر 33 عامًا فترة ناجحة مع برشلونة، رغم قضائه 7 أشهر فقط بين أسوار "الكامب نو" الذي وصل إليه في صفقة حرة عقب إنهاء عقده مع أرسنال الإنجليزي بصورة رسمية.

ونجح أوباميانغ في تسجيل 11 هدفًا خلال 18 مواجهة خاضها ضمن منافسات الدوري الإسباني، لكن برشلونة فاجأ أوباميانغ بالتخلي عن خدماته لصالح تشيلسي، عقب التعاقد مع المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، قادمًا من بايرن ميونخ الألماني، الصيف الماضي.

وبعد نصف موسم فقط من التخلي عن أوباميانغ في اليوم الأخير من ميركاتو الصيف الماضي مقابل 12 مليون يورو، عادت أروقة برشلونة للحديث عن إمكانية استعادة خدمات المهاجم الغابوني الصيف المقبل.

وبات أوباميانغ خارج حسابات تشيلسي في دوري أبطال أوروبا بعد سلسلة من التعاقدات الكبيرة في الشتاء، ليتلقى اللاعب عرضًا للانتقال إلى لوس أنجلوس في الولايات المتحدة لكنه ما زال يفضل البقاء في أوروبا.

وحسب صحيفة "سبورت"، فإن برشلونة يخطط لاستعادة أوباميانغ من أجل تعزيز قدراته الهجومية الموسم المقبل، شريطة موافقة المهاجم الغابوني على تخفيض راتبه كي يتناسب مع قدرات برشلونة المالية في الوقت الراهن.

جدير بالذكر أن أوباميانغ يملك مسيرة احترافية رفيعة، حيث لعب خلالها في صفوف أندية كبرى أبرزها ميلان الإيطالي وبوروسيا دورتموند الألماني وسانت إتيان الفرنسي وأرسنال وتشيلسي الإنجليزيين إلى جانب برشلونة الإسباني.

شارك: