مفاجآت في قائمة منتخب مصر لمواجهتي جيبوتي وسيراليون

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-09 15:07
أرشيفية- لاعبو منتخب مصر الأول لكرة القدم (Facebook/Efasocial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف المدرب البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، عن قائمة الفراعنة المستدعاة لخوض مباراتي جيبوتي وسيراليون ضمن تصفيات قارة أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

ويلتقي منتخب مصر مع نظيره منتخب جيبوتي، برسم الجولة الأولى لحساب المجموعة الأولى، يوم الخميس 16 نوفمبر/ تشرين الثاني، في ملعب "القاهرة الدولي"؛ بينما يلتقي مع سيراليون في "مجمع صامويل كانيون دو الرياضي" في مونروفيا عاصمة ليبيريا.

وشهدت قائمة الفراعنة الرسمية التي أعلنها فيتوريا، حضور 25 لاعبًا، بينهم متوسط ميدان الأهلي، إمام عاشور بعد غيابه عن المعسكر الماضي في أكتوبر/ تشرين الأول، كما تم استدعاء مهاجم الخليج السعودي، محمد شريف.

صدام مُنتظر مع الزمالك

وفي سياق متصل ضمت قائمة مصر ثنائي الزمالك الظهير الأيسر أحمد فتوح، وحارس المرمى محمد صبحي، رغم قرار إيقافهم من قبل إدارة النادي الأبيض، بعد المشكلة الأخيرة التي أحدثها اللاعبان بجانب زميلهما مصطفى الزناري في معسكر الفريق قبل مباراة زد.

ووصف مُتابعون قرار فيتوريا، باستدعاء الثنائي بـ"الغريب"، خاصّة أنّ مسؤولين من داخل الزمالك، تواصلوا بالفعل مع الاتحاد المصري من أجل إبلاغ المنتخب الأول لكرة القدم، بعدم استدعائهم في ظل قرار إيقافهم من قبل إدارة النادي.

ويسعى منتخب مصر بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، للتأهل للمونديال للمرة الرابعة في تاريخه، خاصة بعد النظام الجديد الذي اعتمده الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للتأهل إلى نهائيات كأس العالم في نسختها المقبلة وتخصيصه 9 مقاعد في النسخة المقبلة للقارة الأفريقية، وهو ما يعزز فرص منتخب الفراعنة في التأهل للمونديال في النسخة المقبلة 2026، بعدما غاب عن النسخة الماضية 2022 التي أقيمت في قطر.

    وتضم مجموعة مصر، بجانب منتخبي جيبوتي وسيراليون، كلًا من إثيوبيا وغينيا، بالإضافة إلى بوركينا فاسو، على أن تلعب التصفيات بنظام الذهاب والإياب، ويتأهل متصدرو المجموعات التسعة بشكل مباشر إلى كأس العالم.

    قائمة منتخب مصر لمباراتي جيبوتي وسيراليون:

    • حراسة المرمى: محمد الشناوي (الأهلي)، محمد صبحي (الزمالك)، أحمد الشناوي (بيراميدز).
    • خط الدفاع: محمد هاني (الأهلي)، عمر كمال، علي جبر (بيراميدز)، محمد عبد المنعم (الأهلي). أحمد سامي (بيراميدز)، رامي ربيعة (الأهلي)، محمد حمدي (بيراميدز)، أحمد فتوح (الزمالك)؛
    • خط الوسط: طارق حامد (ضمك)، مروان عطية (الأهلي)، محمد النني (أرسنال)، إمام عاشور (الأهلي)، حمدي فتحي (الوكرة)، محمود حمادة (المصري البورسعيدي)، أحمد سيد زيزو (الزمالك).
    • خط الهجوم: محمد صلاح (ليفربول)، مصطفى فتحي، عمر مرموش (آينتراخت فرانكفورت)، مصطفى محمد (نانت)، حسين الشحات (الأهلي)، محمد شريف، محمود حسن تريزيغيه (طرابزرون سبور).
    شارك: