حسام حسن يكشف عن قراره الأول.. وإبراهيم يفسر غياب صلاح

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-10 16:43
من مؤتمر حسام وإبراهيم حسن بعد الكشف عن القائمة الجديدة لمنتخب مصر (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد حسام حسن أنه صمم على مشاركة منتخب مصر في الدورة الودية، المُقررة إقامتها بالإمارات خلال شهر مارس/ آذار الجاري، فيما أوضح شقيقه إبراهيم حسن تفاصيل إعفاء محمد صلاح من قائمة "الفراعنة" للمعسكر المقبل.

وعُقد مؤتمر صحفي، اليوم الأحد، تحدث فيه حسام حسن، المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، وشقيقه إبراهيم حسن (مدير المنتخب)، عن قائمة الفريق المُختارة للمشاركة في الدورة الودية بالإمارات.

وبدأ حسام حسن حديثه في المؤتمر بقوله: "كلنا أمل وطموح. منتخب مصر فوق الجميع، وهذا مبدأ الجهاز الفني الذي نريد العمل به. كان لدينا إصرار على المشاركة في البطولة الودية، لأنها ستمثل إعدادًا قويًّا للفريق، قبل مباراتَي غينيا بيساو وبوركينا فاسو. سنستفيد جدًّا من البطولة الودية، وقراري الأول في منتخب مصر كان بالمشاركة في الدورة".

وبخصوص القائمة التي عرفت حضورًا لـ19 لاعبًا محليًّا مقابل 6 محترفين في الخارج، قال حسام حسن: "رأينا الأنسب للمنتخب، من خلال متابعة مباريات الأندية محليًّا وقاريًّا. تابعنا أيضًا اللاعبين المحترفين في الخارج، واختياراتي في هذه المرحلة أتت بناءً على رؤيتنا الفنية للاعبين الجاهزين".

حسام حسن: قائمة منتخب مصر مفتوحة للجميع

وأضاف اللاعب السابق للأهلي والزمالك ومنتخب مصر: "أي لاعب لم يحضر معنا في القائمة فذلك لا يعني أنه مُستبعد. لقد تواصلنا بالفعل مع بعض اللاعبين، وشجعناهم على أهمية العمل الجاد، من أجل الحضور في القائمة بالمعسكرات القادمة؛ فقائمة منتخب مصر مفتوحة للجميع".

وتابع حسام حسن: "الإصابة حرمتنا من ضم أحمد سيد "زيزو" من الزمالك، ورمضان صبحي من بيراميدز، والثنائي ياسر إبراهيم ومحمد الشناوي من الأهلي، ونحن ننتظر عودة كل اللاعبين المصابين في الفترة القادمة".

وبسؤال حسام وإبراهيم حسن عن غياب نجم ليفربول، محمد صلاح، قال إبراهيم: "الإعفاء جاء بطلب شخصي من صلاح، الذي يريد العودة بصورة تدريجية مع ليفربول، ويرغب في استعادة جاهزيته في هذه المرحلة".

وأكد إبراهيم حسن أنه لا يمكن للجهاز الفني أن يضم أي لاعب عن غير رغبته، مؤكدًا أن صلاح يمثل قيمة كبيرة في منتخب مصر، قبل أن يردف: "نتطلع لوجوده معنا في مباراتَي غينيا بيساو وبوركينا فاسو".

ومن المُقرر أن يلتقي منتخب مصر مع نظيره النيوزيلندي يوم 22 مارس الجاري، في افتتاح الدورة الودية بالإمارات، على أن يواجه "الفراعنة" في مباراتهم الثانية والأخيرة بالدورة "أحد منتخبَي تونس وكرواتيا" يوم 25 من الشهر نفسه.

وتمثل بطولة الإمارات الودية الظهور الأول لحسام حسن في منصبه الجديد مديرًا فنيًّا لمنتخب مصر، الذي سيكون خلال شهر يونيو/ حزيران المقبل على موعد مع مواجهة بوركينا فاسو وغينيا بيساو، ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من منافسات المجموعة الأولى، بتصفيات أفريقيا المؤهلة إلى مونديال 2026.

شارك: