مفاجآت في قائمة المغرب لمواجهتي كوت ديفوار وليبيريا

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-04 17:57
لاعبو منتخب المغرب من مباراة بوركينا فاسو الودية (Facebook/Équipe du Maroc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن وليد الركراكي، المدير الفني للمنتخب المغربي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن قائمة اللاعبين الذين سيعتمد عليهم في مباراتي كوت ديفوار، وليبيريا، المقررتين خلال فترة الاتحاد الدولي للمباريات الدولية الخاصة بشهر أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

واكتفى المدير الفني المغربي بكشف لائحته عبر الموقع الرسمي للاتحاد المغربي، دون أن يعقد مؤتمرًا إعلاميًا -كما جرت العادة- لمناقشة اختياراته مع وسائل الإعلام المغربية؛ إذ كان مقررًا عقد مؤتمر، صحفي غدًا الخميس، بمركب محمد السادس الدولي بالمعمورة لهذا الغرض.

ويواجه المغرب منتخب كوت ديفوار وديًا في 14 أكتوبر، استعدادًا لنهائيات كأس أفريقيا 2023، ثم يلاقي منتخب ليبيريا في 17 من الشهر نفسه بمدينة أغادير، لحساب مؤجل الجولة الأخيرة من تصفيات "الكان" التي لم تُجرَ في وقتها المحدد بسبب "زلزال الحوز".

الركراكي يبعد 7 لاعبين ويعيد زياش 

أبعد وليد الركراكي 7 لاعبين شاركوا في ودية بوركينا فاسو التي جرت بمدينة نيس الفرنسية سبتمبر/ أيلول الماضي، ويتعلق بكل من حارس المرمى يوسف المطيع ويحيى جبران (الوداد الرياضي)، وعبد الرزاق حمد الله هداف اتحاد جدة السعودي، ووليد شديرة مهاجم فروسينوني الإيطالي، وجواد الياميق مدافع الوحدة السعودي، وبنيامين بوشواري متوسط ميدان سانت إيتيان الفرنسي، فضلًا عن زكرياء أبوخلال مهاجم تولوز الفرنسي الذي يعاني إصابة خطيرة ستبعده عن الميادين لفترة طويلة.

في المقابل سجلت قائمة المنتخب المغربي عودة حكيم زياش، لاعب غلطة سراي التركي، وطارق تيسودالي مهاجم جينت البلجيكي، وأسامة العزوزي متوسط ميدان بولونيا الإيطالي، واستُدعي أيوب العملود الظهير الأيمن للوداد المغربي لأول مرة للمنتخب المغربي، بعد غياب طويل، حيث كان آخر حضور له في معسكر إعدادي سابق قبل مونديال قطر 2022.

تفاصيل برنامج "الأسود"

ويدخل المنتخب المغربي تجمعًا إعداديًا بداية من 9 أكتوبر الجاري، بالمركب الدولي محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، على أن يسافر على متن طائرة خاصة إلى كوت ديفوار يوم 12 من الشهر ذاته، حيث سيكتفي بإجراء حصة تدريبية واحدة على الملعب الرئيسي الذي سيحتضن المباراة بأبيدجان.

ومن المرتقب أن تعود بعثة منتخب المغرب إلى المغرب، عبر مطار أغادير يوم 15 أكتوبر، لمواصلة استعداداته لمباراة ليبيريا، المنتظر برمجتها في 17 من الشهر ذاته، بعد أن تأجلت بسبب الزلزال، الذي ضرب عددًا من المناطق بالمغرب، وتسبب في سقوط الضحايا.

وسيخوض المغرب مباراة ليبيريا لحساب الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى أمم أفريقيا، بهدف استعادة ترتيب مجموعته، بعدما ضمن تأهله مسبقًا برفقة جنوب أفريقيا المتصدر الحالي برصيد 7 من فوزين وتعادل وخسارة، متقدمًا على المغرب صاحب المركز الثاني برصيد 6 نقاط من فوزين وخسارة واحدة، فيما يتذيّل منتخب ليبيريا الترتيب بنقطة واحد من تعادل واحد وهزيمتين.

قائمة منتخب المغرب:

حراسة المرمى: ياسين بونو (الهلال السعودي)، منير المحمدي (الوحدة السعودي)، المهدي بن عبيد (الجيش الملكي)   

خط الدفاع: أشرف حكيمي (سان جيرمان الفرنسي)، نصير مزراوي (بايرن ميونخ الألماني)، أيوب العملود (الوداد الرياضي)، يحيى عطية الله (الوداد الرياضي)، عبد الكبير أبكار (ألافيس الإسباني)، غانم سايس (الشباب السعودي)، يونس عبد الحميد (رانس الفرنسي)، نايف أكرد (ويست هام الإنجليزي)   

خط الوسط: أسامة العزوزي (بولونيا الإيطالي)، سفيان أمرابط  (فيورنتينا الإيطالي)، عز الدين أوناحي (مرسيليا الفرنسي)، بلال الخنوس (جينك البلجيكي)، إسماعيل الصيباري (آيندهوفن الهولندي)، أمير ريشاردسون (رانس الفرنسي)، سليم أملاح (فالنسيا الإسباني)

خط الهجوم: حكيم زياش (غلطة ساراي)، أمين حارث (مرسيليا الفرنسي)، أمين عدلي (باير ليفركوزن الألماني)، يوسف النصيري (إشبيلية الإسباني)، إبراهيم صلاح (رين الفرنسي)، أيوب الكعبي (أولمبياكوس اليوناني)، عبد الصمد الزلزولي (برشلونة الإسباني)، طارق تيسودالي (جينت البلجيكي).

شارك: