الكاف يستهدف تغيير موعد كأس أمم أفريقيا 2025 في المغرب

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-03 17:45
أرشيفية- شعار بطولة كأس الأمم الأفريقية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، على لسان أحمد يحيى النائب الثاني لرئيس الهيئة الكروية الأفريقية ورئيس الاتحاد الموريتاني، أنه يريد إقامة كأس أمم أفريقيا 2025 بالمغرب صيفًا.

وصرّح ولد يحيى لدى نزوله ضيفًا على أحد برامج قناة "كنال + سبور أفريقيا" الفرنسية: "الاتحاد الأفريقي يُريد إقامة كأس أمم أفريقيا 2025 شهري يونيو/حزيران ويوليو/تموز. على مستوى (الكاف) نحن نعلم بوجود كأس العالم للأندية شهر يونيو/حزيران 2025، وهناك مفاوضات مع الفيفا لإيجاد حلول لهذا الأمر".

وأضاف ولد يحيى: "بالتأكيد نبحث عن مصلحة كأس الأمم الأفريقية، ومصلحة (الكان) تقتضي تنظيم المسابقة صيفًا، لأن هذا الأمر سيمنح اللاعبين الحرية للالتحاق بمنتخباتهم أكثر من شهر يناير/ كانون الثاني، ونستطيع دائمًا إيجاد الحلول مع فيفا".

وبشأن إمكانية تأثير حرارة الطقس في المغرب خلال فصل الصيف على اللاعبين، أجاب النائب الثاني لرئيس "الكاف": "لقد أقمنا أمم أفريقيا للسيدات بشهر يوليو/تموز في المغرب، ولدينا إمكانية إعداد المباريات في المساء، وأعتقد أن المغرب لديه نفس طقس أوروبا، وكأس أمم أوروبا تقام بفصل الصيف دون مشاكل".

انسحاب الجزائر

وعلّق أحمد يحيى على انسحاب الجزائر من تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025، قائلًا: "الكاف كان يريد أن يترشح الجميع لاحتضان "كان" 2025، لأن التصويت كان بطريقة ديمقراطية، وكانت هناك بعثة مستقلة يشرف عليها خبراء قامت بزيارة كل الدول المترشحة لتنظيم المسابقة قدمت تقارير للجنة التنفيذية للكاف".

وتابع قائلًا بشأن أفضلية الملف المغربي على بقية الملفات: "أعلم أن المغرب كان لديه ملف جيد، وبأنه مرشح جيد، والدول الأخرى كانت لديها أيضًا ملفات جيدة، لكن هم مَن قرروا الانسحاب، والكاف لم يكن يريد في أي لحظة أن ينسحب أحد المرشحين، وهذه الدول كانت لديها الحرية لسحب ملفات ترشحها".

وتوقع في الأخير أن تكون كأس الأمم الأفريقية في المغرب نسخةً جميلةً، حيث ختم تصريحاته بالقول: "المغرب جاهز لاحتضان كأس أمم أفريقيا، وأعتقد أن الكان هناك ستكون جميلةً".

الجدير بالذكر أنه تم اختيار المغرب لتنظيم كأس الأمم الأفريقية لعام 2025، في ظل انسحاب الجزائر وزامبيا ونيجيريا وبنين من سباق الترشح لاستضافة النسخة بعد المُقبلة من الأمم الأفريقية.

شارك: