مفاجآت في قائمة إنجلترا لتصفيات كأس العالم

2021-06-08 09:01
غاريث ساوثغيت يستبعد ألكساندر أرنولد ويضم أولي واتكينز في قائمة إنجلترا لتصفيات كأس العالم (Getty)
Source
+ الخط -

أعلن غاريث ساوثغيت، المدير الفني الوطني لمنتخب إنجلترا، عن قائمة مؤلفة من 26 لاعبا لخوض الجولات الثلاث الأولى من تصفيات قارة أوروبا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022".


وتتنافس إنجلترا في المجموعة التاسعة (قبل الأخيرة)، وتبدأ مشوارها في التصفيات باستضافة سان مارينو يوم الخميس 25 مارس/آذار الجاري، في مباراةٍ مُزمع إقامتها على أرضية ملعب "ويمبلي" الشهير، قبل أن تتنقل الأسود الثلاثة لمواجهة ألبانيا خارج القواعد يوم 28 مارس، وتعود لاستقبال بولندا القوية في اليوم الأخير من الشهر ذاته.


وشهدت اختيارات ساوثغيت بعض المفاجآت مع استبعاده ترنت ألكساندر أرنولد، ظهير أيمن ليفربول، وتوجيهه الدعوة لليافع جودي بيلينغهام، متوسط ميدان بوروسيا دورتموند، رغم القيود التي قد تحظر عودته من بريطانيا إلى ألمانيا.

وسبق لدورتموند أن أكد رفضه السماح للاعبيه بالسفر إلى منتخباتهم الوطنية، حال اقتضى الأمر دخولهم في عزل صحي لدى عودتهم إلى ألمانيا.


وتفرض ألمانيا إجراءات تُلزم الوافدين من بريطانيا بضرورة البقاء في عزل صحي لمدة 14 يوما؛ وذلك لمناهضة انتشار أي سلالات جديدة لفيروس كورونا.


ولم يظهر ساوثغيت واثقا من انضمام بيلينغهام، في حديثه إلى وسائل اللاعب، رغم إدراجه اسم اللاعب صاحب الـ 17 عاما في القائمة، فقد قال: "أن يتمكن من الانضمام (إلينا)، فنحن نعلم أن الأمر محل للشك".


وأرجع ساوثغيت استبعاده المفاجئ لأرنولد إلى تراجع مردود نجم ليفربول بالأشهر القليلة الماضية، ومع ذلك أكد مشاركة الظهير الهجومي في حسابات المنتخب قبل أسابيع معدودة من خوض نهائيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".


وقال ساوثغيبت في تصريحاتٍ أوردها الموقع الإلكتروني لشبكة "سكاي سبورتس" البريطانية: "ترنت ليس محظوظا. أعتقد أنه لم يلعب بنفس المستوى الذي كان عليه خلال العامين الفائتين، لكنه يتخذ خطوات في الاتجاه الصحيح".


وأضاف: "ما ذكرته لترنت.. قمت بهذه الاتصالات مع كايل (ووكر) وكيران (تريبير) في الماضي، وهما قبلا التحدي. ترنت يغيب هذه المرة، لكننا ربما نتصور جلوسه هنا قبل الصيف، هو معنا".


وحصل أولي واتكينز، مهاجم أستون فيلا، على دعوة لتمثيل منتخب إنجلترا للمرة الأولى في مسيرته المهنية، كما وجه ساوثغيت دعوته لكل من جيسي لينغارد، لوك شاو وجون ستونز، ليؤمن الثلاثي عودته للفريق الوطني بعد غياب.

وضم ساوثغيت سام جونستون، حارس وست بروميتش ألبيون، للمرة الأولى، تعويضا لغياب جوردان بيكفورد، والذي تعرض للإصابة خلال خسارة إيفرتون (2-1) أمام بيرنلي، السبت 13 مارس/آذار، ضمن منافسات الجولة 28 لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ".


وجاءت قائمة إنجلترا كاملة (26 لاعبا) على النحو الآتي:


حراسة المرمى: دين هندرسون (مانشستر يونايتد)، سام جونستون (وست بروميتش ألبيون)، نيك بوبي (بيرنلي)؛


خط الدفاع: بنجامين تشيلويل (تشيلسي)، كونور كوادي (وولفرهامبتون واندررز)، إيريك داير (توتنهام هوتسبير)، ريس جيمس (تشيلسي)، هاري ماغواير (مانشستر يونايتد)، تروي مينغز (أستون فيلا)، لوك شاو (مانشستر يونايتد)، جون ستونز (مانشستر سيتي)، كيران تريبير (أتلتيكو مدريد)، كايل ووكر (مانشستر سيتي)؛


خط الوسط: جودي بيلينغهام (بوروسيا دورتموند)، فيل فودين (مانشستر سيتي)، جيسي لينغارد (وست هام يونايتد)، ماسون مونت (تشيلسي)، كالفين فيليبس (ليدز يونايتد)، ديكلان رايس (وست هام يونايتد)، جيمس وارد براوس (ساوثهامبتون)؛


خط الهجوم: دومينيك كالفيرت ليوين (إيفرتون)، هاري كين (توتنهام هوتسبير)، ماركوس راشفورد (مانشستر يونايتد)، بوكايو ساكا (أرسنال)، رحيم ستيرلينغ (مانشستر سيتي)، أولي واتكينز (أستون فيلا).

شارك: