معروف بصرامته.. يويفا يعلن عن حكم مباراة مان سيتي والريال

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-15 17:11
أرشيفية- من مباراة سابقة لريال مدريد في مسابقة دوري أبطال أوروبا موسم 2019-20 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، اليوم الإثنين، عن حكم مواجهة مان سيتي والريال المقبلة في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا المقررة يوم الأربعاء القادم.

ويحل ريال مدريد ضيفًا ثقيلًا على مانشستر سيتي، بعد غد في ملعب الاتحاد، لحسم بطاقة التأهل للمربع الذهبي، بعد تعادلهما في مباراة الذهاب المثيرة (3-3) على ملعب سانتياغو برنابيو.

أورساتو حكمًا لمباراة مان سيتي والريال

أعلن الاتحاد الأوروبي للعبة عن توكيل الحكم الإيطالي دانيلي أورساتو، لإدارة مباراة مانشستر سيتي وريال مدريد القادمة.

وأشار (يويفا) أن أورساتو سيكون الحكم الرئيسي للمباراة بجانب مواطنيه تشيرو كاربوني وأليساندرو جيالاتيني، بينما سيكون ماوريتسيو مارياني الحكم الرابع، وسيتولى كل من ماسيميليانو إيراتي وباولو فاليري إدارة تقنية حكم الفيديو المساعد (الفار).

حكم مواجهة الإياب

ويعد أورساتو (48 عامًا)، الذي بدأ مسيرته التحكيمية عام 1993، أحد أبرز حكام الدوري الإيطالي، حيث أشرف على 288 مباراة في البطولة، من بينها 14 مباراة هذا الموسم، و599 مباراة في جميع المسابقات.

ويعرف الحكم الإيطالي بكثرة استخدامه للبطاقات الصفراء والحمراء في بعض الأحيان، بمنحه 2807 بطاقة في 599 مباراة بمسيرته، بجانب 70 بطاقة حمراء مباشرة، و83 بعد إظهار البطاقة الصفراء الثانية.

وفي هذا الموسم، أشرف أورستاو على 24 مباراة بجميع المسابقات، من بينها 5 مباريات في دوري أبطال أوروبا، كان أبرزها مواجهة بوروسيا دورتموند وأيندهوفن في دور الـ16.

تاريخ أورساتو مع الفريقين

بالنسبة لتاريخ الحكم الإيطالي مع مانشستر سيتي وريال مدريد، ستكون هذه هي المرة الثالثة التي يقود فيها مباراة لهذين الفريقين، بعدما قاد مواجهة مانشستر سيتي وريال مدريد في دور الـ16 من موسم 2019-20، والتي انتهت بفوز السيتيزنس (2-1)، ومواجهة نصف نهائي 2021-22، والتي فاز بها الريال (3-1).

وبالإضافة إلى ذلك، كان أورساتو هو الحكم الرابع للبرتغالي أرتور سواريز في مواجهة الفريقين الإنجليزي والإسباني، في ذهاب نصف نهائي البطولة الأوروبية في الموسم الماضي، والتي انتهت بالتعادل (1-1).

بجانب المواجهات التي جمعت الفريقين، أشرف أورساتو على 8 مباريات سابقة كان فيها "الميرنغي" طرفًا، حيث نجح النادي الإسباني في الفوز بـ4 مباريات وخسر في مثلها، بينما أشرف على 6 مباريات للنادي السماوي، وحسم السيتي 4 منها لصالحه وخسر 2.

ذكرى سيئة لمانشستر سيتي 

يمتلك مانشستر سيتي -حامل اللقب- ذكرى سيئة رفقة الحكم الإيطالي أورساتو تعود لست سنوات مضت، وبالتحديد في عام 2018، عندما أدار له مباراة تلقى فيها آخر خسارة على أرضه في دوري أبطال أوروبا أمام ليون (2-1).

وبالنسبة للمباراة الأخرى التي ستقام يوم الأربعاء بين بايرن ميونخ وأرسنال، في نفس توقيت مباراة مان سيتي والريال ضمن منافسات إياب نصف النهائي، سيتولى الهولندي داني ماكيلي قياتدها تحكيميًّا.

شارك: