معاقبة مدرب بلجيكا بالإيقاف لمباراة واحدة أوروبيًا

2022-10-21 20:51
الإسباني روبرتو مارتينيز مدرب المنتخب البلجيكي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اليوم الجمعة، معاقبة مدرب منتخب بلجيكا، الإسباني روبرتو مارتينيز، بالإيقاف لمباراة واحدة، بتهمة الإقدام على "تصرف غير رياضي" خلال المباراة التي فاز بها المنتخب البلجيكي على منتخب ويلز (2-1) يوم 22 سبتمبر/ أيلول الماضي.

وكان مارتينيز قد تعرض للطرد؛ بسبب إمساكه بالكرة على خط الملعب، خلال الوقت بدل الضائع من مباراة بلجيكا وويلز التي جرت ببروكسل ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية.

ويتأهب منتخب بلجيكا لخوض منافسات كأس العالم قطر 2022؛ إذ سيخوض مباراة ودية أمام المنتخب المصري يوم 18 نوفمبر/ تشرين الثاني، ثم يستهل منافسات المونديال بملاقاة منتخب كندا يوم 23 من الشهر ذاته، قبل مواجهة المنتخب المغربي يوم 27، ثم يختتم الدور الأول للمونديال بمواجهة منتخب كرواتيا يوم 1 ديسمبر/ كانون الأول، ضمن منافسات المجموعة السادسة من البطولة.

ولن تُطبق عقوبة الإيقاف التي تعرض لها مدرب بلجيكا خلال المونديال، بل في بطولة دوري الأمم الأوربية التي ستستأنف منافساتها في شهر مارس/ آذار من العام المقبل 2023. 

وأنهت بلجيكا دور المجموعات بدوري الأمم الأوروبية في وصافة المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط، خلف المتصدر منتخب هولندا الذي جمع 16 نقطة.

شارك: