معاقبة رئيس اتحاد بسكرة الجزائري بالإيقاف لـ6 أشهر

2021-06-08 09:01
عبد الله بن عيسى رئيس اتحاد بسكرة (يسار) مع المدرب التونسي للنادي معز بوعكاز (Facebook)
Source
+ الخط -

عاقبت لجنة الانضباط التابعة لرابطة دوري المحترفين الجزائري، الأربعاء، عبد الله بن عيسى رئيس اتحاد بسكرة، بالإيقاف لمدة 6 أشهر، منها ثلاثة أشهر موقوفة النفاذ، اعتبارا من 19 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وكانت معاقبة رئيس اتحاد بسكرة، الذي أعلن إصابته بفيروس كورونا قبل أيام، متوقعة بعد التصريحات النارية التي أطلقها بحق رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، خير الدين زطشي، ورئيس رابطة دوري المحترفين عبد الكريم مدوار الشهر الماضي.

انتقد بن عيسى عدم اختيار فريقه للمشاركة في كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، واختيار اتحاد الكرة فريق شبيبة القبائل ليكون المنافس الثاني للجزائر في هذه المسابقة، استنادا إلى ترتيب الأخير في الدوري الجزائري الذي لم يستكمل، وتوقف عند الأسبوع الـ22.

وعادة يشارك في مسابقة كأس الكاف، صاحب المركز الثالث في الدوري والمتوج بلقب كأس الجزائر، لكن اتحاد الكرة ألغى مسابقة الكأس التي توقفت في الدور ربع النهائي، ويرى رئيس اتحاد بسكرة أن فريقه كان الأجدر بالمشاركة في هذه المنافسة، لكونه ضمن المتأهلين إلى تلك المرحلة من المسابقة.

وضمت قائمة الفرق المتأهلة إلى الدور ربع النهائي من كأس الجزائر، وفاق سطيف المتأهل للمشاركة في كأس الكاف بفضل ترتيبه في الدوري، وأندية هاوية لا يحق لها المشاركة خارجيا، فضلا عن ناديين آخرين رفضا اقتراح المشاركة في المسابقة القارية، ما فسح المجال لنادي اتحاد بسكرة. 

وأكدت لجنة الانضباط في بيان لها على موقع رابطة دوري المحترفين الجزائري الرسمي، أن رئيس اتحاد بسكرة خرق واجب التحفظ، ما استدعى أيضًا تغريمه حوالي 2000 دولار.

شارك: