الشلف يتصدر الدوري الجزائري والمولودية تسقط رغم تألق بلايلي

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-24 12:51
أولمبي الشلف يتعادل مع نجم بن عكنون في الجولة الثانية من بطولة الدوري الجزائري للمحترفين 2023-24 (facebook/ASO Chlef)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أسفرت الجولة الثانية من بطولة الدوري الجزائري للمحترفين عن اعتلاء فريق أولمبي الشلف الصدارة، بفارق الأهداف عن شبيبة القبائل وشبيبة الساورة، في وقت تذيل فيه نجم مقرة الترتيب العام؛ بتلقيه الخسارة الثانية تواليًا، وهذه المرة أمام شباب بلوزداد.

فريق شباب قسنطينة استقبل مولودية الجزائر، وتمكن من التغلب عليه بهدفين لهدف، ليعود "السنافر" للطريق الصحيح بعد خسارته بالجولة الأولى.

في المقابل، طُرح العديد من التساؤلات على أداء المولودية، بطل الميركاتو الصيفي بامتياز، بعد لقاء شهد تسجيل لاعب الفريق الجديد، يوسف بلايلي، هدفًا جميلًا بالعقب، ليؤكد ابن وهران رغبته في العودة للواجهة واللحاق بقائمة الخُضر، قبل نهائيات كأس الأمم الأفريقية "كوت ديفوار 2023".

فريق أولمبي الشلف تنقل للعاصمة الجزائر، لمواجهة نجم بني عكنون الباحث عن الاستدراك بعد خسارة الجولة الأولى، ضد مولودية الجزائر، ورغم تقدمه في النتيجة، لم يتمكن الفريق العاصمي من الحفاظ على تفوقه، ليحقق أبناء المدرب المُخضرم عبد القادر يعيش، تعادلًا مستحقًا، مكنهم من اعتلاء ريادة ترتيب البطولة.

أما نجم بن عكنون، فسيحاول البحث سريعًا عن كيفية تدارك الأمور، قبل أن تتأزم الأوضاع أكثر، مع احتلال الفريق حاليًا المركز الـ13 (الرابع من القاع) على سلم البطولة، برصيد نقطة واحدة.

من جانبه، فشل شبيبة القبائل المنتشي بفوزه في الجولة الأولى على "نجم مقرة" في إثبات صحوته، وتعثر على أرضية ميدانه وأمام جماهيره ضد أتلتيك بارادو، وسط الكثير من علامات الاستفهام على الأداء الجماعي لكتيبة يوسف بوزيدي، ووسط جملة من الانتقادات من الأوساط الرياصية القبائلية، التي عبّرت كثيرًا عن سخطها على خيارات مدربها، في وقت خطف فيه بارادو أول نقطة له هذا الموسم، بعد تأجيل لقائه في جولة الافتتاح، أمام الجار اتحاد الجزائر.

أما شباب بلوزداد -بطل النسخة الأخيرة من الدوري- فقد استقبل نجم مقرة، وفاز عليه بصعوبة في آخر دقيقة بأقدام إسحاق بوصوف، خاطفًا النقاط الثلاثة، ومُعقدًا بذلك أوضاع نجم مقرة في أسفل الترتيب.

وتمكن فريق وفاق سطيف، المنهزم في الجولة السابقة أمام اتحاد خنشلة، من الفوز على أرضية ميدانه أمام مولودية البيض، مُحققًا النقاط الثلاثة الأولى له هذا الموسم، في أول مباراة للطاقم الفني الجديد للفريق بقيادة "المدرب الفرنسي فرانك دوما"، في وقت فشل فيه مولودية البيض في تأكيد انتصاره بالجولة الأولى ضد شباب قسنطينة.

أما مولودية وهران، فما زال يبحث عن نفسه في بطولة هذا الموسم وتعثر مُجددًا، وهذه المرة أمام شبيبة الساورة، الذي استطاع أن يخطف نقطة من وهران، لتتعقد أمور "الحمراوة" في بداية هذا الموسم. في المقابل، أكد أبناء الجنوب أنهم كالعادة سيفرضون منطقهم في البطولة.

وفي "ديربي الجنوب"، تمكن اتحاد بسكرة من تحقيق 3 نقاط هي الأولى له هذا الموسم؛ بعد تغلبه على اتحاد واد سوف بنتيجة 3-1، مُحققًا بذلك أول فوز له هذا الموسم بقيادة المدرب منير زغدود، في وقت خسر فيه اتحاد واد سوف أول لقاء له هذا الموسم، بعد تأجيل لقائه الأول، ضد شباب بلوزداد.

يُذكر أنه تم تأجيل مباراة واحدة من الجولة الثانية لبطولة الدوري الجزائري للمحترفين، هي مواجهة اتحاد الجزائر ضد اتحاد خنشلة، بسبب التزامات فريق اتحاد الجزائر بالمنافسة القارية في كأس الكونفيدرالية الأفريقية، ضد الفتح الرباطي المغربي.

شارك: