3 سيناريوهات.. ما مصير مجلس إدارة الزمالك بعد حبس مرتضى؟

2023-02-25 16:00
مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المصري (facebook/Mortada Mansour)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

مستقبل غامض يتعلق بمجلس إدارة نادي الزمالك، بعد قرار محكمة الاستئناف تأييد حبس مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء لمدة شهر على خلفية قيامه بسب وقذف محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي.

وتولى منصور رئاسة مجلس إدارة نادي الزمالك في فبراير الماضي، بعد فوزه على أحمد سليمان في منصب الرئاسة بحصوله على  21109 أصوات، بينما حصل سليمان 15929 صوتًا.

ويرصد "winwin" السيناريوهات المطروحة بشأن مستقبل إدارة نادي الزمالك بعد قرار حبس مرتضى منصور لمدة شهر.

مصير مجلس إدارة الزمالك بعد حبس مرتضى منصور

السيناريو الأول وهو المطروح الآن ووفقًا للائحة الاسترشادية، فإن مَن يتولى منصب الرئاسة أكبر الأعضاء سنًا وهنا سيكون علاء مقلد رئيسًا في ظل عدم وجود نائب للرئيس بعد استقالة مصطفى هدهود من منصبه في أبريل الماضي 2022.

ووفقًا للائحة، فإن مرتضى منصور سيتم استبعاده نهائيًا، لأنه تلقى حكمًا نهائيًا بالحبس، مما يمنعه من ممارسة عمله، وهنا سيتم انتخاب رئيس جديد بعد عقد جمعية عمومية لأعضاء النادي.

ومن المحتمل أن يعود أحمد سليمان للواجهة مجددًا للترشيح على منصب الرئيس وهذا هو السيناريو الثاني في حال عُقِدت انتخابات حول منصب الرئيس.

وسبق وأن صرح أحمد سليمان عبر إذاعة "نجوم إف إم" في بداية فبراير الجاري، أنه مستعد للترشح على منصب الرئيس في الانتخابات المقبلة بعد محاولتين سابقتين ضد مرتضى منصور انتهتا بخسارة سليمان وتحديدًا في دورتي (2017) و(2022).

أمّا السيناريو الثالث، وهو تقديم أعضاء مجلس إدارة نادي الزمالك الاستقالة خاصة، أنهم كانوا ضمن قائمة مرتضى منصور في الدورة الأخيرة، وهو نوع من التضامن مع رئيس النادي، إلا أن هذا القرار لم يُناقش حتى هذه اللحظة بين أعضاء المجلس وفقًا لمصدر من نادي الزمالك لـ"winwin".

شارك: