مصر تهزم غينيا.. وتتأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-14 23:15
من احتفال لاعبي مصر خلال الفوز على غينيا ضمن الجولة الخامسة من دور المجموعات لتصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 (facebook/efasocial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم منتخب مصر تأهله إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية "كوت ديفوار 2023"؛ بفوزه 2-1 على مُضيفه الغيني، اليوم الأربعاء، في المباراة التي أُقيمت على أرضية "الملعب الكبير" بمدينة مراكش المغربية، ضمن الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) من دور المجموعات للتصفيات المؤهلة إلى النهائيات القارية.

ورفع منتخب مصر رصيده إلى 12 نقطة، مُنفردًا بصدارة المجموعة الرابعة، بفارق 3 نقاط عن غينيا الثانية، وقد ضمن الفريق المصري تأهله إلى النهائيات، مع امتلاك منتخبي مالاوي وإثيوبيا 3 نقاط لكل منهما، قبل مواجهتهما المُقررة يوم الثلاثاء المقبل.

وانتهى الشوط الأول من مباراة غينيا ومصر، اليوم الأربعاء، بالتعادل الإيجابي 1-1، حيث تقدمت غينيا بهدف في الدقيقة الـ26 عن طريق المهاجم سيرهو جيراسي، قبل أن يعادل الفراعنة النتيجة بهدف حمل توقيع البديل محمود حسن "تريزيغيه" مع الدقيقة 42.

وشهد الشوط الأول تغييرًا مبكرًا لمنتخب مصر؛ بنزول تريزيغيه مكان المُصاب عمر مرموش مع الدقيقة 10، كما شهد الشوط إهدار النجم المصري محمد صلاح فرصة هدف مؤكد بالدقيقة 28؛ إذ سدد صلاح كرة أعلى المرمى الغيني الخالي من حارسه إبراهيم كونيه.

واستمر التعادل (1-1) نتيجة للمباراة في الشوط الثاني، قبل أن يحرز مصطفى محمد هدف الفوز المصري بالدقيقة 79، مُستغلًا عرضية مميزة من تريزيغيه.

وإحصائيًّا، صار المنتخب المصري رابع منتخب عربي يضمن تأهله إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2023؛ بعد منتخبات المغرب والجزائر وتونس.

وبترشح مصر، ارتفع عدد المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات كوت ديفوار إلى 8 منتخبات، باحتساب الدولة المُضيفة، علمًا أن منتخب السنغال يحمل لقب النسخة الأخيرة من البطولة، والتي أُقيمت في الكاميرون شتاء العام الماضي 2022.

وعززت مصر رقمها القياسي، كأكثر المنتخبات تأهلًا إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية (26 مرة)، كما يحمل أبناء النيل الرقم القياسي في مرات التتويج باللقب القاري (7 مرات).

وستُقام نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2023 خلال الفترة بين 13 يناير/ كانون الثاني و11 فبراير/ شباط 2024، ومن المُقرر أن تُلعب مباريات البطولة في 6 ملاعب بـ5 مدن إيفوارية.

شارك: