مصر تخسر أمام نيجيريا والسنغال لربع نهائي كأس أفريقيا للشباب

2023-02-22 22:14
ماجد عبد الرحمن لاعب منتخب مصر تحت 20 سنة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجل المنتخب المصري تحت 20 عامًا، تعثرًا جديدًا في البطولة الأفريقية للشباب المقامة على أرضه، بعد خسارته (1-0)، أمام نظيره النيجيري، في المباراة التي جمعت المنتخبين اليوم الأربعاء، على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات.

وكان المنتخب المصري قد تعادل في الجولة الأولى أمام موزمبيق بذات النتيجة (0-0)، ليحتل بذلك المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الأولى، خلف منتخب السنغال (6 نقاط)، ونيجيريا في المركز الثاني بـ(3 نقاط)، فيما يحتل منتخب موزمبيق المركز الأخير بنقطة واحدة.

وشهد الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي، سيطرة مطلقة للمنتخب المصري، لكن دون تحويل الفرص الهائلة إلى أهداف، بسبب افتقاد اللمسة الأخيرة، في ظل غياب المهاجم صلاح باشا، الذي تعرض لإصابة مؤخرًا أدت إلى استبعاده من قائمة منتخب "الفراعنة" في البطولة.

وفي الشوط الثاني، اعتمد المنتخب المصري على الكرات الطويلة والعالية من أجل مباغتة دفاع المنتخب النيجيري، لكنه لم يتمكن من الوصول إلى مرمى المنافس، الذي كان في المستوى وتصدى لهجمات منتخب "الفراعنة".

وعكس مجريات اللعب ومع حلول الدقيقة (71)، من عمر اللقاء، نجح سولومون أغبالاكا في تسجيل الهدف الأول في مرمى منتخب مصر، وهو الهدف الذي كان قاتلًا لأصحاب الأرض، إذ لم تصدر ردة فعل قوية من لاعبي المنتخب المصري بعدها إلى غاية إعلان الحكم عن نهاية المباراة بتفوق منتخب نيجيريا.

ولحساب ذات المجموعة، حسم منتخب السنغال تأهله إلى ربع نهائي البطولة بعد فوزه على موزمبيق بنتيجة 3-0، على استاد القاهرة الدولي. وسجل ثلاثية المنتخب السنغالي كل من بابي ديمبا ديوب في الدقيقة (45+2) وبابا أمادو ديالو في الدقيقتين (53) و(86).

منتخب السنغال يبلغ ربع نهائي بطولة أفريقيا للشباب

وبهذه النتيجة، حجز المنتخب السنغالي مقعده في ربع نهائي بطولة أمم أفريقيا للشباب، بعدما رفع رصيده للنقطة السادسة، بعد فوزه في الجولة الأولى أمام نيجيريا (1-0)، ليتصدر بذلك المجموعة الأولى.

جدير بالذكر أن المنتخبات الأربعة التي ستبلغ المربع الذهبي في كأس أفريقيا للشباب، ستتأهل للمشاركة في بطولة كأس العالم المقررة إقامتها في مايو/ أيار المقبل بإندونيسيا.

شارك: