مصر تحقق أول انتصار في كأس أمم إفريقيا على حساب غينيا بيساو

2022-01-16 10:40
لقطة من مباراة غينيا بيساو ومصر في الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس إفريقيا 2021 بالكاميرون (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق منتخب مصر لكرة القدم فوزًا بشق الأنفس أمام غينيا بيساو بهدف مقابل لا شيء، سهرة السبت 15 يناير/ كانون الثاني، ضمن مباريات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة من منافسات كأس أمم إفريقيا الكاميرون 2021.

أقيمت المباراة بين منتخبي غينيا بيساو ومصر على أرضية ملعب "رومدي أدجيا" في مدينة غاروا الكاميرونية، بإدارة تحكيمية من الحكم البوروندي باسيفيك ندابيهاوينيمانا، وبحضور جماهيري متوسط في مدرجات الملعب.


وانتهت أحداث الشوط الأول من اللقاء بالتعادل السلبي وسط محاولات من المنتخبين على المرمى، أبرزها للمصري مصطفى محمد عندما ارتطمت كرته بالعارضة في منتصف الشوط الأول، فيما تألق حارس غينيا بيساو غوناس مينديز في الذّود عن عرينه.

وفي الدقيقة 69 من عمر الشوط الثاني استغل القائد محمد صلاح تمريرة ذكية من زميله عمرو السولية ليسدد الكرة بلمسة واحدة إلى داخل شباك منتخب غينيا بيساو، ويحرز أول أهدافه في البطولة. وإحصائيا، يُعد هذا الهدف الأول لصلاح في مبارياته السبع الأخيرة مع منتخب مصر، وتحديدا منذ تسجيله ثنائية في شباك جزر القمر يوم 29 مارس/ آذار الماضي، لحساب التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021، استنادا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

"الفار" يلغي هدف التعادل لغينيا بيساو أمام مصر

ومن هجمة من الرواق الأيسر لمنتخب غينيا بيساو بالدقيقة 82، سجّل جناح تروا الفرنسي ماما بالدي هدفًا من تصويبة قوية، لكن الحكم البوروندي ألغاه بعد العودة إلى تقنية الفيديو المساعد "VAR" التي أكدت وجود مخالفة على بالدي ضد مدافع منتخب مصر عمر كمال عبد الواحد قبل لقطة الهدف.

ورفع منتخب مصر رصيده إلى 3 نقاط في وصافة المجموعة خلف المنتخب النيجيري الذي ضمن التأهل بعد حصده فوزين متتاليين؛ الأول أمام مصر بهدف نظيف، والثاني أمام السودان بنتيجة 3-1 اليوم السبت، وتمتلك غينيا بيساو نقطة والسودان نقطة أيضًا.

يخوض منتخب مصر مباراته الأخيرة في دور المجموعات أمام نظيره وجاره السوداني في ديربي وادي النيل يوم 19 يناير، في موقعة لا تقبل القسمة على اثنين من أجل حجز إحدى بطاقتي العبور؛ الوصافة أو أفضل مركز ثالث.

 

 

منتخب مصر يحطم سلسلة الهزائم المتتالية مؤخرًا
 

وكسر منتخب مصر سلسلة الهزائم الأخيرة، إذ خسر 3 مباريات تواليًا أمام كل من تونس 1-0 في نصف نهائي كأس العرب، ثم خسر أمام قطر بركلات الترجيح 5-4 في نفس البطولة، وأخيرًا ضد نيجيريا 1-0 في الجولة الأولى من دور المجموعات في كأس إفريقيا الحالية.

شارك: