مصدر في الأهلي يكشف لـ winwin موعد وصول ريكاردو سواريس

2022-06-27 16:53
أرشيفية- البرتغالي ريكاردو سواريس يتأهب لخلافة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني في تدريب الأهلي المصري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجحت إدارة النادي الأهلي المصري، برئاسة محمود الخطيب، في التوصل لاتفاقٍ مع المدير الفني لفريق جيل فيسنتي، البرتغالي ريكاردو سواريس، وذلك لتولي القيادة الفنية لتدريب المارد الأحمر، خلفًا للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، الذي رحل بعد رغبته في عدم الاستمرار داخل صفوف الفريق.

وعلم موقع "winwin" من أحد مصادره داخل أروقة القلعة الحمراء أن سواريس سيصل إلى القاهرة الأربعاء 29 يونيو/ حزيران، مشيرًا إلى أن هناك احتمالية لحضوره مباراة الأهلي ضد سموحة في الدوري المصري في نفس يوم وصوله.

ويعقد سواريس، الإثنين 27 يونيو، جلسةً مع مسؤولي نادي جيل فيسنتي من أجل إنهاء التعاقد معهم، قبل تولي تدريب المارد الأحمر، ومن جانب آخر، كشفت صحيفة "آبولا" البرتغالية، أن نادي جيل فيسنتي بدأ المفاوضات من أجل التعاقد مع مدرب جديد لتولي القيادة الفنية للفريق خلفًا لسواريس.

من يكون ريكاردو سواريس مدرب الأهلي المصري الجديد؟

بدأ ريكاردو سواريس مسيرته التدريبية الاحترافية في عام 2015، بتدريب فريق فيزيلا البرتغالي الذي يلعب في دوري الدرجة الثالثة، لينجح خلال هذا الموسم في الصعود بالفريق لدوري الدرجة الثانية.

وفي عام 2016، تولى سواريس تدريب فريق شافيز البرتغالي، قبل أن يقود فريق أفيس في عام 2017، وفي عام 2018، تولى سواريس تدريب فريق أكاديميكا البرتغالي، والذي لم يستمر معه سوى موسم واحد فقط ليرحل بسبب سوء النتائج.

ثم قاد سواريس فريق موريرينسي البرتغالي في موسم 2019-2020، وفي موسم 2020-2021، تولى سواريس تدريب فريق جيل فيسنتي، قبل أن يقود الفريق للترشح إلى بطولة دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم.

وعلى الرغم من الإنجاز الذي حققه سواريس مع جيل فيسنتي، فإن نتائجه خلال الموسم الأخير لم تكن جيدة، وخلال الموسم الأخير 2021-22، خاض فريق جيل فيسنتي، تحت قيادة سواريس، 34 مباراة، مُسجلًا 13 فوزًا و14 تعادلًا و9 هزائم.

وكانت آخر مباراة لعبها جيل فيسنتي مع سواريس شهدت سقوطًا مدويًا للفريق بنتيجة 0-5 أمام غيماريش، وقد لُعبت هذه المواجهة برسم الجولة الأخيرة من بطولة الدوري البرتغالي موسم 2021-22.

شارك: