رهان الخطيب.. من ريكاردو سواريش مدرب الأهلي الجديد؟

2022-06-30 17:03
أرشيفية- البرتغالي ريكاردو سواريش يتأهب لخلافة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني في تدريب الأهلي المصري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن النادي الأهلي المصري تعاقده رسميًّا مع البرتغالي ريكاردو سواريش، المدير الفني السابق لجيل فيسينتي البرتغالي، لتولي مهمة تدريب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، خلفًا للمدير الفني الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، مدرب الفريق السابق، والذي رحل عن القلعة الحمراء في يوم 13 من الشهر الجاري.

وكشف الأهلي أن المدير الفني البرتغالي وصل القاهرة مساء الأربعاء 29 يونيو 2022، وعقد جلسةً مطولةً مع كل من محمود الخطيب، رئيس النادي، وياسين منصور المشرف العام على الكرة ورئيس شركة الأهلي.

 

ويستعرض موقع "winwin" في هذا التقرير أبرز المعلومات عن ريكاردو سواريش مدرب الأهلي الجديد.

من ريكاردو سواريش مدرب الأهلي الجديد؟

بدأ ريكاردو سواريش مسيرته التدريبية الاحترافية في عام 2015، بتدريب فريق فيزيلا البرتغالي الذي يلعب في دوري الدرجة الثالثة، لينجح خلال هذا الموسم في الصعود بالفريق لدوري الدرجة الثانية.

وفي عام 2016، تولى سواريش تدريب فريق شافيز البرتغالي، قبل أن يقود فريق أفيس في عام 2017، بينما في عام 2018، تولى تدريب فريق أكاديميكا البرتغالي، والذي لم يستمر معه سوى موسم واحد فقط ليرحل بسبب سوء النتائج.

ثم قاد فريق موريرينسي البرتغالي في موسم 2019-2020، وفي موسم 2020-2021، تولى ريكاردو سواريش تدريب فريق چيل فيسنتي، قبل أن يقود الفريق للترشح إلى بطولة دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم.

وعلى الرغم من الإنجاز الذي حققه مع چيل فيسنتي، فإن نتائجه خلال الموسم الأخير لم تكن جيدة، حيث خاض 34 مباراة، مُسجلًا 13 فوزًا و14 تعادلًا و9 هزائم.

وكانت آخر مباراة لعبها الفريق البرتغالي مع مدرب الأهلي الجديد قد شهدت سقوطًا مدويًا للفريق بنتيجة 0-5 أمام غيماريش، وقد لُعبت هذه المواجهة ضمن منافسات الجولة الأخيرة من بطولة الدوري البرتغالي موسم 2021-22.

وعلى الرغم من عدم تحقيق ريكاردو سواريش إنجازًا كبيرًا مع الفرق التي تولى تدريبها، حسب خبراء، إلّا أن إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، تراهن على نجاح البرتغالي مثلما كان مع السويسري رينيه فايلر وبيتسو موسيماني.. فهل ينجح رهان الشياطين الحمر؟ أم يفشل المدرب؟

ما الجهاز الفني لريكاردو سواريش مدرب الأهلي الجديد؟

سيكون الجهاز الفني الجديد للأهلي مكونًا من ريكاردو سواريش، مديرًا فنيًا، وسيد عبد الحفيظ مديرًا لجهاز الكرة، بجانب ماوريسيو فاش، وسامي قمصان مدربَينِ.

ويوجد أيضًا إدواردو لوبو مدربًا لحراس المرمى، وراؤول فاريا مطورًا للأداء وبيدرو غيمارايش مخططَ أحمالٍ وأخصائيًّا فسيولوجيًّا، ولويس بيريرا محلل أداء.

الجهاز الفني الجديد للأهلي

الاسمالمنصب
ريكاردو سواريشمدير فني
سيد عبد الحفيظمدير الكرة
ماوريسيو فاشمدرب
سامي قمصانمدرب
راؤول فاريامطور أداء
بيدرو غيمارايشمخطط أحمال
إدواردو لوبومدرب حراس مرمى
لويس بيريرامحلل أداء الفرق المنافسة


ما راتب ريكاردو سواريش مع الأهلي؟

لم يعلن النادي الأهلي عن راتب ريكاردو سواريش مع وصوله لتدريب الفريق الأول لكرة القدم؛ لكن وسائل الإعلام المصرية تحدثت عنه حتى قبل وصول البرتغالي.

تواترت الأخبار في أكثر من برنامج على الفضائيات المصرية، وأكدت أن راتب سواريش مع المارد الأحمر هو 125 ألف يورو شهريًا، يحصل عليها هو وجهازه الفني.

سيحصل بذلك مدرب الأهلي الجديد على 1.5 مليون يورو في الموسم الواحد، وحسب ما قاله نجم منتخب مصر السابق أحمد حسام ميدو، فسيحصل البرتغالي على مكافأة تعادل راتب 3 شهور في حال الفوز بدوري أبطال أفريقيا، وشهرين عند الفوز بالدوري المصري.

ما مدة عقد سواريش مع الأهلي؟

تعاقد النادي الأهلي مع المدير الفني البرتغالي ليقود الفريق في المباريات المتبقية من الدوري المصري في موسمه الجاري 2021-2022.

وبجانب ذلك، سيستمر عقد ريكاردو سواريش مع الأهلي لمدة موسمين قادمين، حيث يبدأ من الموسم القادم من الدوري المصري الممتاز، وينتهي بانتهاء موسم 2023-2024.

تفاصيل عقد سواريش مدرب الأهلي الجديد

البندالقيمة
مدة العقدموسمان ونصف
الراتب الشهري125 ألف يورو
الراتب السنوي1.5 مليون يورو
المكافآت3 أشهر لدوري الأبطال، وشهران للدوري المصري
شارك: