مستقبل غامض لـ7 لاعبين تونسيين في أوروبا قبل مونديال قطر

2022-07-17 12:02
التونسي حنبعل المجبري لاعب مانشستر يونايتد (twitter/TunisiaHD_)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ما زال الغموض يلف مستقبل العديد من اللاعبين الدوليين التونسيين، بعد إعلان البعض منهم في وقت سابق نهاية مشوارهم مع أنديتهم ورغبتهم في تغيير الأجواء والبحث عن وجهة جديدة، وذلك قبل 4 أشهر من موعد نهائيات كأس العالم 2022 بقطر، ويطمح هؤلاء اللاعبون لحضورها رفقة منتخب تونس وضمن تشكيل المدرب جلال القادري.

وجدي كشريدة في بطالة كروية مع ساليرنيتانا الإيطالي

يسعى المدافع وجدي كشريدة للتخلص من البطالة التي لاحقته خلال الأشهر الأخيرة، إذ لم يلعب كشريدة مع فريقه ساليرنيتانا الإيطالي، منذ مشاركته أمام نابولي، في 23 يناير/ كانون الثاني، بالجولة الـ23 من الدوري الإيطالي، الموسم المنصرم 2021-22، أي منذ التعاقد مع المدرب الإيطالي ديفيد نيكولا؛ للإشراف على العارضة الفنية للفريق.

وجدي كشريدة لم يشارك في مباريات ساليرنيتانا منذ فترة طويلة

واعترف كشريدة لوسائل إعلام تونسية، بتلقيه العديد من العروض الأوروبية والعربية، لكن إلى الآن لم يحسم مستقبله ويستمر في التدرب مع فريقه الإيطالي والاكتفاء بخوض بعض الدقائق في المباريات الودية التي يلعبها فريق ساليرنيتانا قبل انطلاق الموسم الكروي الجديد في إيطاليا.

سيباستيان تونيكتي لا يشارك مع بودو غليمت وغرونينغن لم يُفعِّل بند شراء عقده

قرر نادي غرونينغن الهولندي عدم تفعيل بند الشراء في عقد المهاجم التونسي الواعد سيباستيان تونيكتي، ليعود اللاعب إلى صفوف فريقه الأصلي بودو غليمت النرويجي الذي أعاره للفريق الهولندي لسنة واحدة مع أحقية شراء بطاقة تونيكتي.

وما يزال مستقبل صاحب الـ20 عامًا مجهولًا حتى هذه اللحظة، إذ إن عقده مع بودو غليمت يستمر حتى ديسمبر/كانون الأول 2023، وهو الفريق الذي يحتل المرتبة الثالثة في بطولة الدوري النرويجي برصيد 25 نقطة بعد مرور 14 جولة على انطلاق المسابقة. وتشهد قائمة الفريق غياب تونيكتي عن المشاركة في المباريات الرسمية.

ديلان برون يتمرد ويرغب في الرحيل عن ميتز الفرنسي

سلّطت تقارير صحفية فرنسية الضوء على مصير التونسي، ديلان برون، مدافع فريق ميتز الفرنسي، المطلوب من عدة فرق فرنسية وفريق واتفورد الإنجليزي.

وكان قلب دفاع منتخب "نسور قرطاج" قد وجه رسالة قوية لإدارة ميتز الذي خسر مكانه بين كبار دوري الدرجة الأولى الفرنسي حول مستقبله؛ إذ رفض العودة إلى التدريبات والانضمام لمعسكر الفريق الإعدادي لبداية الموسم الكروي الجديد من بطولة دوري الدرجة الثانية "الليغ 2".

ديلان برون يتفاوض مع نادي لوريان الفرنسي

وأكدت مصادر صحفية مختصة بمتابعة أخبار فريق ميتز أن برون بالفعل لا ينوي حضور مرحلة ما قبل الموسم ويطالب إدارة فريقه بالاستماع إلى العروض التي وصلته من بعض الأندية مثل: نانت، وخاصة من فريق لوريان في فرنسا.

منتصر الطالبي ينتظر العروض الجدية

بعد شهرٍ وأكثر من إعلان منتصر الطالبي رغبته بالرحيل عن روبين كازان، بسبب هبوط الفريق إلى الدوري الروسي الدرجة الثانية، لم يتوصل المدافع البالغ من العمر 24 عامًا لغاية منتصف (يوليو/ تموز) لأي اتفاق رسمي مع أحد الفرق التي عبّرت عن رغبتها في الاستفادة من خدماته.

وبعد أن كانت أندية من فرنسا وأخرى من إسبانيا وإيطاليا مهتمة بالتعاقد مع الطالبي، ما زال الأخير ينتظر ما ستحمله الأيام أو الأسابيع القادمة من الميركاتو الصيفي بشأن مستقبله.

رفيعة سيغادر يوفنتوس إلى وجهة جديدة مجهولة حتى الآن

يواجه حمزة رفيعة لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي، مستقبلًا غامضًا مع ناديه؛ وذلك وفقًا لما كشفت عنه تقارير صحفية إيطالية.

رفيعة البالغ من العمر 23 عامًا رحل عن "السيدة العجوز " في موسم 2021-22، وانتقل مُعارًا إلى نادي ستاندارد لييج البلجيكي، لكنه فشل في تقديم أوراق اعتماده، لينتقل في فبراير/ شباط الماضي إلى نادي كريمونيسي الإيطالي، على سبيل الإعارة والتي انتهت رسمياً في 30 يونيو/ حزيران.

ولم يتمكن رفيعة من حجز مكان له في التشكيل الأساسي لفريق كريمونيسي، إذ شارك في 12 مباراة معظمها كانت من مقاعد البدلاء (339 دقيقة فقط) ولم ينجح في تسجيل الأهداف أو تقديم التمريرات الحاسمة.

وأكدت التقارير القادمة من إيطاليا أنه من المتوقع أن يتخذ يوفنتوس قرارًا بشأن رحيل رفيعة عن صفوف الفريق حيث كان آخر ظهور له مع النادي يعود إلى يناير في عام 2021، وكان التأثير الوحيد له مع النادي في ثاني موسم بعد انضمامه من ليون عندما سجل وقاد فريقه إلى الفوز على نادي جنوى والتأهل إلى الدور ربع النهائي لكأس إيطاليا وذلك في أول وآخر مشاركة له مع الفريق الأول للسيدة العجوز.

حنبعل المجبري لا يشارك مع تين هاغ وتقارير ترجح خروجه معارًا

لم يحظَ لاعب وسط منتخب تونس، حنبعل المجبري، بفرصة المشاركة مع فريقه مانشستر يونايتد الإنجليزي، خلال المباراتين الوديتين الأخيرتين للفريق؛ أمام ليفربول الإنجليزي وفريق ملبورن الأسترالي، وهو ما زاد الشكوك حول مستقبل اللاعب مع الفريق تحت قيادة المدير الفني الهولندي، إريك تين هاغ.

حنبعل المجبري بقميص مانشستر يونايتد الجديد

وتوقع موقع "مانشستر إيفينينغ نيوز" الإنجليزي، أن عدم تعويل تين هاغ على المجبري في المباراتين الأخيرتين، يعود سببه لقرار إدارة "الشياطين الحمر"  إعارة الموهوب التونسي، إلى أحد الأندية المهتمة بضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

فشل الصرارفي في بلجيكا يدفعه للبحث عن وجهة جديدة


فشل بسام الصرارفي منذ انضمامه إلى صفوف زولت البلجيكي، في يناير 2022، قادمًا من فريق نيس الفرنسي، في تقديم أوراق اعتماده؛ إذ شارك مع الفريق في 37 مباراة لم ينجح خلالها في تسجيل أي هدف، مكتفيًا بتقديم 5 تمريرات حاسمة.

ويبحث وكيل الصرارفي عن عروض لموكله في بطولة دوري الدرجة الثانية الفرنسي بعدما فشلت محاولات عودته لفريقه السابق النادي الإفريقي؛ بسبب عقوبة المنع من التعاقدات المسلطة على الفريق.

شارك: