مسبار يفنّد انسحاب سوريا من تصفيات المونديال تضامنا مع روسيا

2022-03-13 17:50
منتخب سوريا لكرة القدم ابتعد عن سباق التأهل إلى كأس العالم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فنّد موقع "مسبار" الأخبار التي راجت عن انسحاب منتخب سوريا من تصفيات كأس العالم قطر 2022، تضامنا من منتخب روسيا الذي استُبعِد من المونديال بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا.

وتتداول صفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" خبرًا جاء فيه أن المنتخب السوري قد أعلن انسحابه من بطولة كأس العالم تضامنا مع روسيا التي اسُتبعِدت من المونديال.

وتحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول ووجد أنه زائف؛ إذ فقد المنتخب السوري حظوظه في التأهل إلى مونديال قطر 2022، بخسارته أمام كوريا الجنوبية مطلع فبراير/ شباط الماضي، ليحتل المركز الأخير برصيد نقطتين فقط، في المجموعة التي تضم منتخبات إيران وكوريا الجنوبية والإمارات ولبنان والعراق.

ولا تزال أمام منتخب سوريا مباراة أمام لبنان وأخرى أمام العراق خلال الشهر الجاري، ضمن التصفيات الإقصائية من أجل مقعد في الملحق العالمي المؤهل للمونديال، لكنه فقد آماله في التأهل إليه حسابيّا؛ بسبب تخلفه بسبع نقاط عن الإمارات ثالثة المجموعة، قبل جولتين من النهاية.

ولم يجد "مسبار" في موقع الاتحاد الرياضي العام في سوريا أو في الصفحة الرسمية للاتحاد العربي السوري على موقع "فيسبوك"، أي إعلان رسمي عن انسحاب المنتخب السوري من تصفيات كأس العالم تضامنا مع روسيا.

ويخلو موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" من أي إعلان يوثق انسحاب المنتخب السوري من بطولة كأس العالم، وتبين أن آخر خبر نشره "فيفا" بشأن بطولة كأس العالم كان عن تأجيل المباراة بين اسكتلندا وأوكرانيا إلى يونيو/ حزيران المقبل، وتأهُّل بولندا مباشرة إلى نهائي المسار الثاني، لتواجه الفائز من السويد والتشيك.

شارك: