مرتديًا قناعًا.. سون يلتحق بتدريبات كوريا الجنوبية في الدوحة

2022-11-16 15:18
سون هيونغ مين مهاجم منتخب كوريا الجنوبية ونادي توتنهام الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

التحق الكوري الجنوبي سون هيونغ مين، مهاجم توتنهام الإنجليزي، بمقر تدريبات منتخب بلاده في العاصمة القطرية الدوحة؛ استعدادًا للمشاركة في بطولة كأس العالم 2022.

وظهر سون في أول حصة تدريبية يخوضها مع كوريا الجنوبية، مرتديًا قناعًا واقيًا أسود اللون على وجهه، وعليه رقمه في المنتخب "7" باللون الأبيض على اليسار، بعد جراحة قام بها إثر إصابة تعرض لها في الوجه.

وكان سون قد تعرَّض لعدة كسور في عظام الوجه حول عينه اليسرى، بعد احتكاكه بالمدافع الكونغولي شانسيل مبيمبا، خلال فوز توتنهام 2-1 على مُستضيفه أولمبيك مارسيليا الفرنسي، الثلاثاء 4 نوفمبر، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة لمسابقة دوري أبطال أوروبا 2022-23.

وبعد ذلك بخمسة أيام، أعلن سون على وسائل التواصل الاجتماعي أنه مستعد للعب وهو يرتدي قناعًا واقيًا؛ ليتمكن من تمثيل بلاده في كأس العالم، حيث كتب عبر حسابه الرسمي على "إنستغرام": "اللعب لبلدك في كأس العالم هو حلم الكثير من الأطفال الذين يكبرون، تمامًا كما كان حلمي.. لن أنسى هذا، أتطلع إلى تمثيل بلدنا الجميل، أراكم قريبًا.. سوني".

وسيشارك سون للمرة الثالثة مع منتخب بلاده في كأس العالم، إلى جانب حارس المرمى كيم سيونغ كيو، والمدافع كيم يونغ كوون. وخاض سون 106 مواجهات مع كوريا الجنوبية في جميع المسابقات؛ سجل خلالها 35 هدفًا وقدم 17 تمريرة حاسمة.

ويسعى سون، ليصبح ثاني كوري جنوبي يسجل أهدافًا في 3 بطولات متتالية لكأس العالم، بعد أن حقق بارك جي سونغ هذا الإنجاز في بطولة كأس العالم لأعوام 2002 و2006 و2010.

جدير بالذكر أن منتخب كوريا الجنوبية يستهل مشواره في كأس العالم بمواجهة منتخب الأوروغواي يوم 24 نوفمبر/ تشرين الثاني، بملعب المدينة التعليمية، ثم يواجه غانا يوم 28 من الشهر ذاته، وأخيرًا يلاقي منتخب البرتغال يوم 2 ديسمبر/ كانون الأول  المقبل.

شارك: