مراسل "بي بي سي" البريطانية معجب بملاعب الجزائر في "الشان"

2023-01-21 18:27
النيجيري أولواشينا أوكيليجي مراسل شبكة "بي بي سي" البريطانية (twitter/ oluwashina)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خطفت ملاعب الجزائر خلال البطولة الأفريقية للاعبين المحليين "شان 2022"، إعجاب الإعلاميين الأجانب الحاضرين في البلاد لتغطية الحدث، حيث لم يتردد النيجيري أولواشينا أوكيليجي، مراسل شبكة "بي بي سي" البريطانية، في الإشادة بجميع الملاعب الأربعة المخصصة لاحتضان مباريات البطولة.

وتستضيف الجزائر للمرة الأولى في تاريخها بطولة "الشان" منذ 13 يناير الماضي حتى 4 فبراير القادم، حيث تم تخصيص 4 مدن وملاعب لاحتضان هذه المنافسة، ويتعلق الأمر بملعب "نيلسون مانديلا" ببراقي بالعاصمة الجزائرية، وملعب ميلود هدفي بمدينة وهران، وملعب الشهيد محمد حملاوي بمدينة قسنطينة، وملعب 19 ماي 1956 بمدينة عنابة.

وقال الصحفي أوكيليجي، مراسل شبكة "بي بي سي" البريطانية، في تغريدة له عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "لقد زرت المدن الأربعة التي تحتضن مباريات "الشان" وملاعبها"، قبل أن يسرد ميزة كل ملعب على حدة، ويختار الأفضل بالنسبة له.

وكتب في هذا السياق: "ملعب نيلسون مانديلا ببراقي مثير للإعجاب، ولا يحتاج إلى تقديم"، وختم: "ملعب 19 ماي بعنابة وجماهيره النشطة، وملعب حملاوي في قسنطينة والأجواء الإيجابية، وملعب ميلود هدفي بوهران وهو الملعب المفضل لدي".

وافتُتِح ملعب ميلود هدفي يوم 17 يونيو/ حزيران عام 2021، من خلال المباراة الودية التي جمعت المنتخب الجزائري المحلي ومنتخب ليبيريا، والتي لُعبت بدون جمهور بسبب جائحة كورونا.

وجرى إطلاق اسم "ميلود هدفي" على ملعب وهران الجديد، تكريمًا للمدافع الجزائري التاريخي ميلود هدفي، الذي فارق الحياة قبل 29 عامًا من الآن، والذي لا يزال اسمه محفورًا في ذاكرة الجزائريين، وأبناء وهران على وجه الخصوص.

شارك: