مدن المكسيك المستضيفة لمونديال 2026 تكشف عن شعاراتها للبطولة

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-19 15:18
مشجعون يرفعون شعار كأس العالم 2026 (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

قدمت مدن مكسيكو سيتي ومونتيري وجوادالاخارا المكسيكية التي ستشارك في استضافة مباريات كأس العالم 2026 رفقة مدن أخرى في الولايات المتحدة وكندا، عن الشعارات الخاصة بها في البطولة.

وكانت مكسيكو سيتي الأولى التي تكشف عن شعارها للمونديال بفعالية أقيمت، الخميس، في غابة تشابولتيبيك، إحدى أهم الأماكن السياحية في العاصمة المكسيكية.

الشعارات الخاصة بالمدن المستضيفة لمونديال 2026

وكشفت جوادالاخارا لاحقًا عن الشعار خلال استراحة ما بين الشوطين في مباراة ذهاب نصف نهائي مرحلة إياب الدوري المكسيكي (كلاوسورا 2023) بين تشيفاس دي جوادالاخارا وأمريكا في ملعب "أكرون" الذي سيستضيف مباريات المونديال في المدينة.

وكانت مونتيري المدينة الأخيرة التي كشفت عن الشعار في ملعب "BBVA" الذي سيستضيف لقاءات المونديال. ويحافظ شعار المدن الثلاثة على العلامة الرسمية وشعار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الذي تم تقديمه في فعالية الأربعاء الماضي في لوس أنجلوس، مع إضافة بعض التغييرات مثل الألوان.

وسيكون مونديال 2026 الأول الذي يشارك فيه 48 منتخبًا بدلًا من 32، والذي يقام في ثلاث دول لأول مرة أيضًا، وستستضيف الولايات المتحدة معظم مباريات البطولة حيث سيكون فيها 11 ملعبًا من أصل 16 ستقام فيهم مباريات المونديال، وذلك في سياتل ومنطقة خليج سان فرانسيسكو ولوس أنجلوس وكانساس سيتي ودالاس وأتلانتا وهيوستن وبوسطن وفيلادلفيا وميامي ونيويورك/نيو جيرسي.

وفي المكسيك ستستضيف البطولة مدن مكسيكو سيتي وجوادالاخارا ومونتيري، وفي كندا ستقام مباريات من البطولة في مدينتي فانكوفر وتورونتو.

شارك: