مدرب منتخب كوريا: لم أهرب من مواجهة اليابان وأحترم السعودية

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-29 13:41
الألماني يورغن كيلينسمان مدرب منتخب كوريا الجنوبية متحدثًا في مؤتمر صحفي قبل مواجهة السعودية (X/QNA_Sports)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رفض الألماني يورغن كلينسمان مدرب منتخب كوريا الجنوبية اتهامه بالهروب من مواجهة اليابان، في دور الـ16 من بطولة كأس آسيا قطر 2024، الجارية حاليًّا في الدوحة، وتستمر منافساتها حتى العاشر من شهر فبراير/ شباط القادم.

وقال كلينسمان خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق مواجهة كوريا الجنوبية والسعودية، المقررة غدًا الثلاثاء عند الساعة 7.00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة والدوحة على استاد المدينة التعليمية: "لم نكن نحاول تجنب منتخب اليابان، ولدينا احترام كبير للمنتخب السعودي".

وأضاف مدرب منتخب كوريا الجنوبية: "لم أحاول أن أتفادى أو أهرب من مواجهة اليابان، ابتسمت بعد هدف التعادل لماليزيا، لأني توقعت حصول هذا الأمر، كوننا أضعنا عددًا كبيرًا من الفرص، وأكثر من 30 ركنية، واستحوذنا على الكرة بنسبة 85%".

وأكمل: "عندما نهدر هذه الفرص فإننا نتلقى الأهداف. أنا أكن الاحترام للسعودية وأتطلع للفوز في المباراة أمامهم ومدربهم قوي جدًّا، ولعبت ضده عدة مرات، وهو يمتلك عقلية تدريبية كبيرة".

مدرب منتخب كوريا:  أتشرف بلقاء السعودية ولا نخشاه

وواصل مدرب "الشمشون": "تشرفنا بلقاء فريق السعودية في سبتمبر/ أيلول الماضي، وواضح أن بصمة المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني جليّة على الفريق، والمباراة أمامهم عنوانها التوتر، وقد تصل إلى ركلات الترجيح".

وأردف: "تدربنا بقوة ولدينا هدف واضح، ونحن نركز بشكل كبير، وعملنا على تصحيح الأخطاء التي ظهرت في دور المجموعات، وخاصة الأخطاء الدفاعية، وآمل أن تكون مواجهة الغد مشوقة جدًّا".

واختتم بالقول: "مواجهة مانشيني ليست سهلة، وستكون صعبة للغاية، لذلك نريد أن نلعب باتزان، وبصراحة أنا لا أخشى أحدًا، سواء الأردن أو البحرين أو ماليزيا، نحن نريد الفوز ونتطلع للمواجهة، ومن المؤكد أن الملعب سيكون ممتلئًا، وهذا ما نحتاجه لتقديم كرة قدم جميلة".

كيم يونغ غوون: لا نفكر في تفادي مواجهة أي فريق

من جانبه، قال لاعب منتخب كوريا الجنوبية كيم يونغ غوون خلال المؤتمر الصحفي: "لا نفكر كفريق في تفادي مواجهة أي منتخب آخر، كل ما نفكر فيه هو تقديم مباريات جيدة وتحقيق الفوز".

وأضاف: "كلاعب وكمنتخب، لم نفكر يوما في أن نهرب من مواجهة أي فريق، كنا نريد أن ننهي المجموعة بالمركز الأول، ولم نفكر يومًا بأن نتراجع للمركز الثاني، نريد الفوز في كل المباريات".

وأكمل: "أنا متحمس للمباراة، والمنتخب السعودي قوي جدًّا، ونحن مستعدون ومتشوقون للمباراة غدًا، خصوصًا أنها أمام منافس نحترمه ونعرف قدراته وقدرات مدربه الإيطالي روبرتو مانشيني".

وعن تلقي المنتخب الكوري 6 أهداف في دور المجموعات قال: "بالنسبة إلى تلقي الأهداف في الدور الأول، كان لدينا عديد الأخطاء، الآن نحن في دور مهم، الخطأ فيه قد يكلف هدفًا ويؤدي إلى الإقصاء من البطولة، لذلك نريد أن نحافظ على مرمانا، وأن نتجنب الاخطاء التي وقعنا بها في المباريات السابقة".

وكانت السعودية قد حجزت بطاقة العبور إلى دور الـ16، بعد احتلال صدارة المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، من الفوز على عمان وقيرغيزستان بنتيجة (2-1) و(2-0) على التوالي، والتعادل من دون أهداف مع تايلاند.

فيما اكتفت كوريا الجنوبية بتحقيق المركز الثاني بمجموعتها الخامسة، بعد أن حصدت 5 نقاط، من الانتصار (3-1) على البحرين، ثم تعادلين مع الأردن وماليزيا، بنتيجة (2-2) و(3-3).

ويسعى المنتخب السعودي خلال كأس آسيا 2024 لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 1996، علمًا بأن "الأخضر" سبق له تحقيق البطولة القارية 3 مرات من قبل.

وعلى الجانب الآخر، تأمل كوريا الجنوبية في العودة إلى منصات التتويج التي غابت قاريًّا منذ حصد لقب كأس آسيا عام 1960، للمرة الثانية على التوالي والأخيرة في تاريخ "الشمشون".

شارك: