مدرب مغربي مطلوب للعمل في منتخب الجزائر

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-08 01:35
أرشيفية - نجوم منتخب الجزائر لكرة القدم (Facebook/FAF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير إعلامية مغربية أن السويسري فلاديمير بيتكوفيتش مدرب منتخب الجزائر الجديد عرض على أحد المدربين المغربيين العمل معه ضمن الجهاز الفني لمنتخب "محاربي الصحراء" خلال الفترة القادمة.

وكان بيتكوفيتش مدرب منتخب الجزائر الجديد قد أوضح في مؤتمره الصحفي الأول، يوم الإثنين الماضي، أنه جلب معه مساعدين اثنين للعمل معه ضمن الجهاز الفني لـمنتخب "الخضر"، وأشار كذلك إلى إمكانية قدوم مساعدين آخرين له خلال الأسبوع القادم، ولكنه لم يكشف عن أسمائهم إلى غاية الإمضاء على عقودهم، طبقًا لتصريحاته خلال مؤتمره الصحفي.

وبخصوص هوية مساعده الجزائري، أوضح بيتكوفيتش مدرب منتخب "الخضر" أنه سيجتمع معه قبل تأكيد وجوده ضمن جهازه المعاون، وذلك في الوقت الذي ذكرت وسائل الإعلام الجزائرية اسم نبيل نغيز للعمل مدربًا مساعدًا للتقني السويسري.

مدرب منتخب الجزائر يعرض على صيكوك العمل معه

وأفادت تقارير صحفية مغربية أن بيتكوفيتش مدرب منتخب الجزائر قد عرض على المدرب المغربي شعيب صيكوك العمل معه في تجربته المهنية الجديدة على رأس الجهاز الفني لمنتخب "محاربي الصحراء".

وأوضح نفس المصدر أن المدرب المغربي صيكوك يملك علاقة جيدة مع بيتكوفيتش، وسبق له اللعب معه في نادي لوكارنو السويسري، كما أن المدربين سبق لهما الحضور معًا في دورات تدريبية على مستوى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

وأشارت الصحيفة المغربية إلى أن المدرب صيكوك يحمل شهادة تدريب "يويفا أ"، ومجموعة من الشهادات الأخرى بعد مشاركته في دورات تكوينية للمدربين بأوروبا، وآخر تجربة مهنية له كانت في نادي الأهلي المصري، عندما عمل مدربًا مساعدًا للمدرب السويسري رينيه فايلر.

جدير بالذكر أن منتخب الجزائر سيكون خلال فترة التوقف الدولي الخاصة بشهر مارس/آذار الحالي على موعد مع المشاركة في دورة الجزائر الدولية الودية، والتي سيواجه فيها منتخبي بوليفيا وجنوب أفريقيا يومي 22 و26 على التوالي من نفس الشهر.

وبعد ذلك سيلعب منتخب الجزائر مباراتين في غاية الأهمية تحت قيادة مدربه الجديد السويسري بيتكوفيتش ضد غينيا وأوغندا على التوالي ضمن تصفيات كأس العالم 2026 المنتظر أن تستضيفها 3 دول، وهي الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

شارك: