مدرب ليبيا: نادمون على مباراة الجزائر في افتتاح الشان

2023-01-16 15:55
الفرنسي كورنتين مارتينز مدرب منتخب ليبيا من المؤتمر الصحفي التقديمي لمواجهة موزمبيق (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وصف الفرنسي كورنتين مارتينز، مدرب منتخب ليبيا، مباراة موزمبيق بالصعبة، وأكد أن فريقه سيلعب كرة هجومية، وسيبحث عن فوزه الأول في بطولة كأس الأمم الأفريقية للمحليين "شان 2022".

وقال مارتينز خلال المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة موزمبيق وليبيا، المُقرر إقامتها مساء غدٍ الثلاثاء، برسم الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى للبطولة الأفريقية: "المباراة الثانية، أمام موزمبيق، لن تكون سهلة بالطبع مثل كل المباريات، قدمنا أشياء جيدة أمام الجزائر، خاصةً من الناحية الدفاعية، لكن علينا أن نركز على الهجوم من أجل الفوز".

وأضاف المدرب الفرنسي: "الإستراتيجية في البداية أمام الجزائر لم تكن تعني أننا نريد اللعب دفاعيًا، لكن بداية اللقاء والضغط الذي تعرضنا له فرض علينا اللعب بتلك الطريقة، لكني أتمنى أن نظهر بمستوى أفضل من الناحية الهجومية أمام موزمبيق لتحقيق الفوز".

وتابع مارتينز: "ارتكبنا الكثير من الأخطاء الفنية أمام الجزائر، وندمنا على عدم القيام بمحاولات هجومية أكثر".

وزاد: "في كل مباراة يجب الحفاظ على التوازن بين الدفاع والهجوم، وهذا ما علينا القيام به في لقاء موزمبيق، المباراة مهمة بالنسبة لنا".

وبسؤاله هل يستطيع المنتخب الليبي الفوز باللقب مثلما فعلت الأرجنتين، عندما خسرت افتتاحيتها ضد السعودية في المونديال القطري وتوجت باللقب في النهاية، قال مارتينز: "نتمنى ذلك، المهم أن نستعيد الثقة في أنفسنا، ونقدم أفضل أداء ممكن".

وعن النتائج المسجلة في المباريات الأولى للشان، قال المدرب الفرنسي: "تعادلات وانتصارات ضئيلة، ذلك كان متوقعًا لأنها البداية، وفي الغالب كل المنتخبات تركز على الدفاع، كما أن الفوارق بين المنتخبات ليست كبيرة".

واستطرد مارتينيز قائلًا: "كل اللاعبين نسوا لقاء الجزائر الآن، وكلهم يركزون على اللقاء المقبل"، قبل أن يردف: "يجب الحذر من منتخب موزمبيق الذي يجيد اللعب على الهجمات المرتدة".

من جانبه، صرح اللاعب الليبي محمد منير قائلًا: "مباراتنا ضد موزمبيق فاصلة بالنسبة لنا لأننا خسرنا اللقاء الأول، لم ندخل لقاء الجزائر من أجل الدفاع، بل دفعتنا ظروف المباراة لذلك. أمام الموزمبيق، علينا اللعب بطريقة أخرى، وأن نكون أكثر انضباطًا في الهجوم بحول الله".

يُذكر أن منتخب ليبيا دشن مشواره في بطولة كأس الأمم الأفريقية للمحليين "شان 2022" بالخسارة 0-1 أمام الجزائر المُضيفة، ليحتل "فرسان المتوسط" المركز الرابع (الأخير) على سلم المجموعة الأولى برصيد خالٍ من النقاط، متخلفين بـ3 نقاط عن صدارة الجزائر، ونقطتين عن وصافة إثيوبيا وموزمبيق، قبل إقامة الجولة الثانية من دور المجموعات للمسابقة القارية.

شارك: