مدرب كرواتيا يحلل السقوط ضد الأرجنتين في نصف نهائي المونديال

2022-12-14 02:07
زلاتكو داليتش المدير الفني لمنتخب كرواتيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشاد مدرب المنتخب الكرواتي، زلاتكو داليتش، بنجم المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي، معتبرا أن الأخير هو من صنع الفارق في المواجهة التي جرت بين المنتخبين، اليوم الثلاثاء، في نصف نهائي كأس العالم قطر 2022.

وأُقصي المنتخب الكرواتي من مونديال قطر، بعد خسارته بملعب "لوسيل"، أمام المنتخب الأرجنتيني بنتيجة (0-3)، لينافس الكروات على المركز الثالث، أمام الخاسر من مواجهة فرنسا والمغرب المقررة هذا الأربعاء.

وقال داليتش في مؤتمر صحفي بعد نهاية مباراة الأرجنتين، في حضور مراسل "winwin": "أريد أن أهنئ الأرجنتين على الفوز بهذه المباراة، وأشكر اللاعبين الذين قاموا بمجهود كبير من أجل هذه المباراة. لعبنا جيدا ربما في أول 30 دقيقة.. صحيح أننا استحوذنا على الكرة، لكننا قبلنا 3 أهداف. ارتكبنا الخطأ ونتج عنه ركلة الجزاء، لقد منحاهم تلك الفرصة بشكل سهل".

وأضاف: "حاولنا اللعب على الهجمات المرتدة، لكننا لم نستغل الفرص التي لاحت لنا، والآن علينا التفكير بمباراة المركز الثالث، والقتال من أجل البرونزية".

وزاد داليتش في حديثه عن الأداء الباهر الذي قدّمه ميسي في المباراة، قائلًا: "لا أجد الكلمات للتعبير عن ميسي، هو أفضل لاعب في كرة القدم، قد أحدث الفارق في المنتخب الأرجنتيني، وكانت لديه المرونة والقيادة والمهارات لقيادة فريقه للفوز".

وتابع: "منتخب الأرجنتين فريق ممتاز جدا، وليونيل ميسي يلعب بجودة كبيرة، والفريق يقدم أعلى مستوى، واليوم لعبوا بثلاثة لاعبين في خط الوسط. قدّم ميسي مباراة كبيرة، وسجل هدفا وصنع هدفين، ومن جديد أريد تهنئة الأرجنتين على الفوز وبلوغ النهائي".

وواصل: "فاز الأرجنتينيون بالمباراة. لعبهم "شرس"، ويقاتلون من أجل الكرة، وليس هناك أي اعتراض على سلوكيات منافسينا.. فقد هاجموا اليوم ببسالة، وطريقة لعبهم اليوم مكنتهم من الفوز، وهذا هو فحوى كرة القدم".

سأواصل عملي وعقدي مع الاتحاد الكرواتي ينتهي في 2024

وكشف داليتش عن مستقبله مع المنتخب الكرواتي، بعد الخروج من نصف نهائي كأس العالم، قائلا في هذا الشأن: "سأواصل عقدي مع الاتحاد الكرواتي، والذي يمتد لما بعد نهائيات كأس أوروبا 2024".

وأضاف: "ربما تكون نهاية جيل على صعيد كأس العالم؛ لأن بعض اللاعبين وصلوا لسن متقدمة.. هذا المنتخب حقق الكثير من الإنجازات، فقد وصلنا لنصف النهائي مرتين متتاليتين؛ 2018 و2022، وأعتقد أنه تبقى أمامنا خوض كأس أوروبا 2024، وبعدها يمكن أن يحدث التبديل حتى نهائيات كأس العالم المقبلة".

لن نفشل ونستهدف المركز الثالث في المونديال

وبخصوص ما قاله للاعبين بغرف تبديل الملابس، بعد الهزيمة والإقصاء من نصف النهائي، أوضح داليتش: "في هذه المباراة لم يحالفنا الحظ، وبما أننا نلعب في المربع الذهبي، سيتعين علينا اللعب على برونزية المركز الثالث.. طالبت اللاعبين بأن تبقى رؤوسهم مرفوعة، ويكونوا فخورين بما حققوه، لكي نتماسك على أرضية الملعب".

وتابع: "ما قدمه اللاعبون اليوم كان رائعا. شعروا بأنهم كانوا قادرين على الفوز، لكن لم يتحقق ذلك، علينا أن نعود للمباراة المقبلة أمام (المغرب أو فرنسا) من أجل الفوز بالبرونزية".

شارك: