مدرب قطر يُراهن على قدرات لاعبيه لتحقيق الفوز على الكويت

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-26 00:36
الإسباني ماركيز لوبيز مدرب منتخب قطر (X /QFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكّد المدرب الإسباني ماركيز لوبيز، مدرب منتخب قطر أهمية مواجهة المنتخب الكويتي، مساء الثلاثاء 26 مارس / آذار الحالي، والتي ستُقام على ملعب علي صباح السالم بنادي النصر، ضمن مواجهات الجولة الرابعة لمنافسات المجموعة الأولى من التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وتكتسب مواجهة الكويت مع قطر طابعًا ثأريًا لأصحاب الأرض، حيث انتهت المباراة الأخيرة في التصفيات بينهما بفوز الأدعم بثلاثيةٍ نظيفة.

مدرب قطر: نحرص على تحقيق فوز جديد يعزز صدارتنا للمجموعة

وقال ماركيز لوبيز في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للاتحاد القطري لكرة القدم: "بعد استعدادات مكثفة، نُجري اليوم آخر تماريننا قبل المواجهة مع المنتخب الكويتي. نسعى بكل عزيمة لتحقيق الفوز ونيل النقاط الثلاثة".

وتابع: "رغم فوزنا في اللقاء السابق، نحترم المنتخب الكويتي ونُدرك تمامًا أهمية خوض كل مباراة بتركيز تام، وكأنها جديدة لا تُشبه سابقتها، ونثق بقدراتنا وروح الفريق العالية لتحقيق النصر وإسعاد جماهيرنا".

أضاف: "في إطار إستراتيجيتنا لبناء منتخب قوي، نُعلن عن سياستنا الجديدة التي تهدف إلى تشكيل فريق متوازن يجمع بين الخبرة والشباب. نسعى من خلال هذه السياسة إلى بناء فريق قادر على المنافسة في جميع البطولات بِحَماسٍ متزايدٍ ونتائج إيجابية مُستمرة. ونُدرك حجم التحديات المُقبلة، خاصةً مع سعينا للتأهل إلى كأس العالم وكأس آسيا، لذلك سنشهد انضمام لاعبين جدد إلى قائمة الفريق لضمان تحقيق أقصى استفادة وتعزيز الانسجام بين جميع أفراده".

محمد وعد يؤكد صعوبة مواجهة الكويت

وأعرب محمد وعد لاعب منتخب قطر عن ثقته الكبيرة بقدرة فريقه على تحقيق الفوز في مواجهة الكويت مساء الثلاثاء على ملعب علي صباح السالم بنادي النصر في العاصمة الكويتية.

وقال محمد في تصريحات قبل المباراة: "لا شك أن مواجهة المنتخب الكويتي في الكويت ستكون تحديًا كبيرًا لنا. فكل مباراة لها حساباتها الخاصة، ولا مجال للاستخفاف بأي خصم، ندرك تمامًا صعوبة هذه المباراة، خاصةً أنها على أرض الكويت وبحضور جماهيرها المُتحمسة، لكننا سنُحَقّق تركيزنا التام ونلتزم بتوجيهات المدرب، ونُدرك أهمية هذه المباراة في مشوار التصفيات، وهدفنا واحد هو تحقيق الفوز والمضي قدمًا نحو تحقيق حلم التأهل".

ويحتل المنتخب القطري صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط، بفارق 5 نقاط عن الهند الوصيف، ولا يحتاج لأكثر من التعادل مع الأزرق للتأهل لكأس آسيا 2027 والصعود إلى الدور الثالث في تصفيات المونديال.

على الجانب الآخر، لا بديل للمنتخب الكويتي عن الفوز على الجار، حيث يحتل المركز الثالث برصيد 3 نقاط بفارق نقطتين عن أفغانستان الأخير، والتعثر سيعقد موقفه في المجموعة.

شارك: