مدرب قطر: المسؤولية كبيرة في الدفاع عن لقب كأس آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-28 11:37
الإسباني بارتولومي ماركيز لوبيز مدرب منتخب قطر (X/@QFA)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تحدث المدرب الإسباني بارتولومي ماركيز لوبيز، مدرب منتخب قطر لكرة القدم، عن أهمية الفترة التحضيرية الجارية، والتي تسبق منافسات بطولة كأس آسيا قطر 2023 في الفترة من 12 يناير وحتى 10 فبراير المقبلين، مشيرًا إلى أن المسؤولية كبيرة في الدفاع عن اللقب المحقق في دورة 2019.

ويستعد المنتخب القطري لخوض منافسات كأس آسيا على أرضه ووسط جمهوره، حيث سيلعب مباراتين وديتين ضد كل من نظيره الكمبودي يوم 31 ديسمبر الجاري في الدوحة، والأردن يوم 5، قبل أن تنطلق البطولة بعد ذلك.

وأكد مدرب العنابي الجديد في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء القطرية "قنا": "نركز في الوقت الراهن على عقلية اللاعبين، فالمنتخب يدخل المنافسات القارية وهو بطل النسخة الماضية، وبلا شك المسؤولية كبيرة خلال هذه المرحلة التحضيرية للوصول لدرجة الجاهزية المطلوبة".

وأضاف: "أنا سعيد بالأجواء الحالية التي تسود التدريبات، وكذلك الرغبة الكبيرة لدى جميع اللاعبين، تنتظرنا مواجهات ودية قبيل البطولة القارية حيث سنلعب الأحد أمام كمبوديا، وبالتأكيد هي مباراة مهمة بالنسبة لنا والتي ستجعلنا نُكوِّن صورةً جيدةً عن الوضعية العامة للاعبين".

وأوضح المدرب الذي تولي منصب المدير الفني مؤخرًا بعد رحيل كارلوس كيروش أن كرة القدم دائمًا تلعب تحت الضغط، حيث إن الصعوبات والتحديات ستكون حاضرة في كل مسابقة، مشيرًا إلى أن هدفه هو إظهار المنتخب بشكل وأداء جيد في البطولة.

لوبيز يحدد هدف منتخب قطر في كأس آسيا 2023

وعلى الرغم من أن لوبيز يشعر بضيق الوقت بين توليه منصب المدير الفني وموعد البطولة، أكد مدرب نادي الوكرة السابق عن ثقته في مساعدات الجميع من حوله للمضي قدمًا بالمنتخب، كما إنه سيستطيع التكييف في المنصب الجديد بفضل خبرته الطويلة مع فريق الوكرة طوال المواسم الستة الماضية، حيث استطاع تكوين رؤية واضحة عن الكرة القطرية وجميع اللاعبين.

واختتم الإسباني تصريحاته للوكالة القطرية، قائلًا: "بلا شك هدفنا الأول هو إسعاد الجماهير القطرية، وبلا شك مساندتهم للمنتخب ستعطينا حافزًا كبيرًا وقوة إضافية ونأمل أن يظهر المنتخب بالصورة التي ترضي الجميع في قطر".

كان ماركيز لوبيز قد كشف عن قائمته الأولية المشاركة في كأس آسيا في وقت سابق من هذا الأسبوع، والتي شهدت تغييرات جديدة ولاعبين ينضمون للمرة الأولى.

حدير بذكره أن القرعة أوقعت المنتخب القطري بجانب كل من لبنان والصين وطاجيكستان، على أن يستهل الأدعم مشواره في البطولة يوم 12 يناير المقبل بمواجهة المنتخب اللبناني في المباراة الافتتاحية.

شارك: