مدرب غانا يدرس استدعاء نجم البريميرليغ لكأس العالم 2022

2022-08-21 20:38
أرشيفية- من مشاركة المنتخب الغاني في نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف موقع "ghanasoccernet" الناطق باللغة الإنجليزية، يوم الأحد الموافق 21 أغسطس/ آب، عن تفكير مدرب منتخب غانا، الغاني أوتو أدو، في استدعاء لاعب نادي كريستال بالاس الإنجليزي، جيفيري شلوب، إلى القائمة المشارِكة في بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

وتحتضن قطر نهائيات كأس العالم لكرة القدم في طبعتها الـ22، خلال الفترة ما بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمَين، بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تقديم موعد انطلاق البطولة بـ24 ساعة.

وقال المصدر ذاته إن مدرب منتخب غانا، أوتو أدو، يدرس إعادة ضم جيفيري شلوب إلى قائمة النجوم السوداء، حيث يعتقد أن اللاعب متعدد الاستخدامات ولديه الكثير ليقدمه للفريق في مونديال قطر.

ويُعَدّ شلوب أحد أكثر لاعبي غانا المحترفين ثباتًا في المستوى، حيث يظهر بشكل منتظم ومثيرًا للإعجاب، لكن مسيرته مع المنتخب الوطني لم تكن قويةً، حسب وصف موقع "ghanasoccernet".

ولم يمثل نجم كريستال بالاس منتخب غانا منذ سبتمبر/أيلول 2021، وفي وقت سابق من هذا العام، تم استبعاده من تشكيلة "النجوم السوداء" المشارِكة بنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2021، وغاب عن الدور النهائي من تصفيات كأس العالم 2022، كما تم استبعاده أيضًا من تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023 ضد مدغشقر وجمهورية أفريقيا الوسطى.

وكان مساعد مدرب غانا، جورج بواتينغ، موجودًا يوم السبت 20 أغسطس في ملعب "سيلهرست بارك" لمشاهدة لاعب الوسط في المباراة التي فاز بها فريقه كريستال بالاس أمام أستون فيلا في الدوري الإنجليزي بنتيجة 3-1 .

وفي نهائيات كأس العالم 2022، سيلعب منتخب غانا ضمن المجموعة الثامنة إلى جانب منتخبات البرتغال وكوريا الجنوبية والأوروغواي.

ملاعب نهائيات كأس العالم قطر 2022

  1. استاد أحمد بن علي: السعة 40 ألف مقعد. يقع في واحدة من أكثر المدن التقليدية في قطر، وسيكون مقراً لنادي الريان الرياضي صاحب القاعدة الجماهيرية العريضة.

  2. استاد خليفة الدولي: السعة 40 ألف مقعد. عزيز على قلوب أهل قطر لكونه رسم تاريخ كرة القدم في البلاد. شُيِّد عام 1976، وتم تجديده ليستضيف كأس العالم 2022.

  3. استاد لوسيل: استاد نهائي قطر 2022. السعة 80 ألف مقعد. يقع وسط مدينة لوسيل الحديثة.

  4. استاد 974: السعة 40 ألف مقعد. مكوّن من حاويات الشحن البحري والعوارض الفولاذية القابلة للتفكيك بالكامل، ويرمز إلى التاريخ البحري للدوحة، ويتناغم مع الميناء الذي يقع على مقربة منه.

  5. استاد الثمامة: السعة 40 ألف مقعد. تصميمه مستوحى من القحفية، وهي القبعة التي يرتديها الرجال في الوطن العربي.

  6. استاد الجنوب: السعة 40 ألف مقعد. يقع في مدينة الوكرة الجنوبية، وهي واحدة من أقدم المدن القطرية الآهلة بالسكان.

  7. استاد المدينة التعليمية: السعة 40 ألف مقعد. يحيط به عدد من الجامعات الرائدة في قطر، وسيستضيف المباريات حتى ربع النهائي.

  8. استاد البيت: استاد المباراة الافتتاحية. السعة 60 ألف مقعد. تصميم مستوحى من بيوت الشعر التقليدية.

شارك: