مدرب عراقي يحدد فرص التأهل للمونديال مع الهولندي ديك أدفوكات

2021-08-03 22:11
الهولندي ديك أدفوكات تولى تدريب منتخب العراق مؤخراً (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

طلب عماد عودة، مدرب نفط البصرة الناشط في الدوري العراقي الممتاز، من المسؤولين عن كرة القدم في بلده، أن يهتموا بالفئات العمرية، عوضاً عن تكرار الأخطاء نفسها منذ سنوات عديدة.

وقال عودة في تصريح خاص لموقع winwin: "نكرّر في العراق نفس الخطأ كل 4 سنوات، ننشغل بالمنتخب الوطني ونترك الاهتمام في الفئات العمرية، التأهل للمونديال لا يأتي بوصفة سحرية، حتى لو تمت الاستعانة بمدرب كبير مثل الهولندي ديك أدفوكات، لأن الواقع الحالي لا يقودك للتأهل، يجب التخطيط لسنوات وليس لأشهر وأسابيع معدودة".

وأضاف المدافع السابق للمنتخبات العراقية، أن الواقع الحالي لمنتخب بلده لا يجاري منتخبات كبار القارة الآسيوية، مثل أستراليا واليابان وإيران والسعودية وكوريا الجنوبية، ولكنه يرى وجوب دعم المنتخب في مشوار تصفيات كأس العالم 2022، عسى أن يتحقق حلم الوصول للمرة الثانية، بعد إنجاز نسخة المكسيك 1986.


واختار عماد عودة أفضل 3 مواهب في الدوري العراقي، وهي: أحمد فرحان وأحمد زامل من فريقه نفط البصرة، ونبيل طارق من القوة الجوية

وذكر مدرب نفط البصرة أنه نجح في مهمته مع فريقه بعد ضمان البقاء في الدوري المحلي بانتزاعه المركز الـ 11 برصيد 44 نقطة، واعداً الجميع بتقديم موسم مختلف في الموسم المقبل الذي سينطلق في الـ 20 من شهر سبتمبر/ أيلول المقبل.

فيديو التصريح

شارك: