مدرب صربيا: لا نخاف من البرازيل

2022-11-23 20:22
مدرب منتخب صربيا دراغان ستويكوفيتش (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رفع مدرب منتخب صربيا، دراغان ستويكوفيتش، راية التحدي قبل مواجهة منتخب بلاده أمام البرازيل، في افتتاح مشواره في كأس العالم قطر 2022، مُشيرا إلى أن فريقه بحاجة إلى التركيز، ولن يخشى أحدا.

وستواجه صربيا المنتخب البرازيلي في مباراة الفريقين الأولى بمونديال قطر، يوم غدٍ الخميس على ملعب "لوسيل"، ضمن منافسات المجموعة السابعة، والتي تضم أيضا منتخبي الكاميرون وسويسرا.

وخلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء، أشاد المدرب الصربي بكتيبة المدرب "تيتي"، وعلّق على إمكانية دخول المنافس أرضية الميدان بتشكيلة هجومية.

وقال ستويكوفيتش: "البرازيل محظوظة للغاية بوجود أربعة مهاجمين في نفس الوقت، لكن بلا شك سيكون هناك لاعبون يدافعون في الخلف، أليس كذلك؟ (يضحك)، إنها واحدة من أفضل الفرق في العالم، ولديها جيل ذهبي الآن، لكننا لسنا خائفين، فنحن لا نخاف من أحد".

وأضاف: "ستكون مباراة صعبة، لكننا سنحاول اتخاذ خيارات تكتيكية لنكون خصما جيدا. فالمباراة تبدأ 0-0، وكلا الفريقين لديه فرص ".

المدرب الصربي يرغب في أن يركز لاعبوه على المواجهة فقط، قائلاً: "بالنسبة لي، من المهم كيف تلعب صربيا.. يجب أن نركز في المباراة بأكملها، ونتحلى بالصلابة والشجاعة، مع الاعتماد عل المهارات الفنية الفردية للاعبينا، ولمحاولة إيقاف البرازيل بطريقة ذكية، هذا ما يهمني".

ورفض ستويكوفيتش الكشف عن تشكيلة فريقه، لكنه أكد أن أحد مهاجميه الرئيسيين، ألكساندر ميتروفيتش، قد تعافى، فيما أشار إلى أن الجناح فيليب كوستيتش لا تزال مشاركته في المباراة محل شك، وقال المدرب: "ميتروفيتش كان يعمل مع الفريق، لقد تعافى من إصابته، ومن الواضح أنها أخبار جيدة".

وتابع ستويكوفيتش: "يعاني كوستيتش من مشاكل في العضلات، ولا نعرف ما إذا كان سيلعب. أريد أن أكون صادقا للغاية، ليس لديّ ما أخفيه".

القائد تاديتش: البرازيل مرشحة لنيل لقب كأس العالم

من جانبه، أشاد قائد منتخب صربيا، دوشان تاديتش، بالمنتخب البرازيلي، مشيرا إلى أن نيمار وزملاءه في الفريق البرازيلي مُرشحون للتتويج بكأس العالم قطر 2022.

وقال تاديتش: "إنه فريق رائع، فرديا وجماعيا، وبالتأكيد أحد المرشحين. نحن نعلم ذلك"، قبل أن يستدرك: "لكننا نركز على عملنا، ونريد أن تكون بلادنا فخورة".

وتأهل المنتخب الصربي إلى نهائيات كأس العالم في 3 مرات سابقة؛ في نسخ ألمانيا 2006، وجنوب أفريقيا 2010، وروسيا 2018، ويمثل مونديال قطر 2022 الظهور الرابع تاريخيًّا للفريق الصربي في البطولة التي انطلقت منافساتها عام 1930.

وفي مشاركاته الثلاث السابقة، يغادر منتخب صربيا من الدور الأول؛ بحلوله في المركز الثالث على سلم مجموعته مرتين، وفي المركز الرابع مرة واحدة.

شارك: