مدرب جزائري يشبه لاعبيه بـ"الحيوانات" لتبرير النتائج السلبية

2023-01-03 01:28
نادي وداد تلمسان الجزائري (facebook/widad.atlatic)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثار بوعلام منكور، المدير الفني لنادي وداد تلمسان الجزائري، الذي ينشط في دوري الدرجة الثانية للهواة في الجزائر، جدلا واسعا، بعد تصريحات أدلى بها، شبّه فيها لاعبيه ببعض الحيوانات؛ لتبرير مستوياتهم الضعيفة والنتائج السلبية التي يسجلها الفريق منذ بداية الموسم الجاري.

ويعد نادي وداد تلمسان من الأندية التاريخية في الجزائر، وسبق له أن أحرز بعض الألقاب المحلية وحتى الخارجية (العربية)، لكنه يلعب هذا الموسم في دوري الدرجة الثانية للهواة، وهو مهدد بالهبوط إلى دوري الدرجة الثالثة، حيث يحتل المركز الـ14 في مجموعة تضم 16 ناديا، برصيد 12 نقطة جمعها في 13 مباراة.

وتعرض وداد تلمسان، يوم الجمعة الماضي، لخسارة قاسية أمام نادي نصر حسين داي خارج ملعبه بنتيجة 5-1، ما أثار حفيظة مدربه منكور، الذي وجه انتقادات قاسية للاعبيه، برأي محللين؛ إذ قال في تصريحات إعلامية بعد اللقاء: "اللاعبون يفتقدون للروح والقتالية في اللعب، إنهم يلعبون والخوف يتملكهم، ماذا تريدون مني أن أفعل؟".

وتابع المدير الفني السابق لمنتخب جزر موريس (52 عاما)، قائلا: "في الأهداف الثلاثة الأولى كنت أطلب من اللاعبين التركيز في الكرات الثابتة، واعتماد خطة المراقبة اللصيقة واحد لواحد، والحرص على التفوق في الصراعات الفردية، لكنهم لا يفهمون شيئا.. ماذا أفعل؟".

وذهب المدرب الجزائري، المولود بفرنسا، إلى حد بعيد عندما شبّه لاعبيه ببعض الحيوانات، تعليقا على مستوياتهم الفنية المحدودة، وصرح: "لا يمكن تحويل حمار إلى حصان.. مسؤولو النادي يدركون ذلك جيّدا ووقفوا عند الخلل، هذا الأمر يستمر منذ حوالي 8 أشهر وعليهم مساعدتنا"، في إشارة إلى ضرورة تدعيم صفوف الفريق بلاعبين جدد، وختم: "لا يجب استغباء الناس".

وأوضح: "طلبت من مسؤولي النادي التدعيم، وبدورهم طلبوا مني الصبر.. الصبر إلى متى؟ إلى غاية الهبوط إلى دوري الدرجة الثالثة"، وأردف: "لا، لن أقبل بذلك.. بعدها سيقولون بأني المتسبب في هبوط النادي، لا"، وشدد: "عندما تمنح لي خرافا لمواجهة الذئاب.. في مرحلة معينة يجب التوقف عن ذلك"، تعليقا على الأسماء التي يضمها في النادي مقارنة بمنافسيه الآخرين.

وحرص منكور، المعروف بخرجاته الإعلامية النّارية، على تحميل مسؤولية النتائج السلبية للاعبيه والنادي، وقال بهذا الشأن: "اللاعبون لم يقوموا بأدوارهم، لكنني سأواصل العمل"، وأضاف: "الخسارة بـ5 أهداف لهدف عار على اللاعبين والفريق وكل الأشخاص الذين قاتلوا من أجل وداد تلمسان عبر تاريخه.. إذا كانت هذه الهزيمة لم تقلق البعض فإنها تقلقني كثيرا".

وتعرض منكور لانتقادات قوية من الجماهير الجزائرية في مختلف منصات التواصل الاجتماعي؛ إذ استغربوا هجومه الشرس على لاعبيه وعدم حمايتهم في ظل الوضعية الصعبة للنادي، وطالبوه بضرورة تحمل مسؤولياته هو كذلك؛ لإنقاذ وداد تلمسان من شبح الهبوط إلى الدرجة الأدنى.

شارك: