مدرب تونس ينتقد لاعبي سوريا: لم يفوزوا بأفضل طريقة

2021-12-04 10:36
المدرب منذر الكبير المدير الفني لمنتخب تونس (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد المدرب التونسي منذر الكبير، المدير الفني لمنتخب بلاده المشارك في بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021، أن لاعبيه لم يكونوا موفقين في خسارتهم أمام سوريا التي انتهجت وفق رأيه أسلوبا غير محبذ للفوز 2-0 مساء اليوم الجمعة 3 ديسمبر/ كانون الأول في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية للمسابقة العربية.


ولحساب مباريات الجولة الثانية من المجموعة الثانية في كأس العرب قطر 2021، حقق منتخب نسور قاسيون مفاجأة كبيرة بالفوز على تونس المُصنفة الأولى عربيا (حسب تصينف الاتحاد الدولي لكرة القدم)، في مباراة أُقيمت على أرضية ملعب "البيت" المونديالي بصافرة من الحكم المكسيكي هرنانديز غوميز فرناندو.

وقال الكبير في تصريحات تلفزيونية بعد المباراة، أوردتها شبكة "بي إن سبورتس" القطرية: "التركيز كان حاضرا من قبل اللاعبين، لكن الهدف المبكر بداية المباراة أربك حساباتنا"، مُضيفا: "حالة الطرد نهاية الشوط الأول صعّبت المهمة علينا، وزادها تعقيدا الهدف الثاني الذي جاء مع بداية الشوط الثاني".


وأردف: "حاولنا تقليص النتيجة لكن لم نوفق في ذلك، ووصلنا أكثر من مرة لمرمى المنتخب السوري لكن لم نترجم وصولنا إلى أهداف، بينما وصل المنتخب السوري إلى مرمانا 4 مرات، وسجل هدفين".


وانتقد الكبير تعمد لاعبي المنتخب السوري إهدار الوقت من خلال السقوط المتكرر وادعاء الإصابة، قائلا: "هناك أمور يسمح بها القانون، وهناك أمور لا يسمح بها القانون، وفي حال سقط لاعب يجب معالجته خارج الميدان، لكن كان هناك استهلاك للوقت بمعدل دقيقة ونصف لكل سقوط، وتوقف الشوط الثاني 10 مرات لعلاج اللاعبين السوريين، وأنا أراها ليست أفضل طريقة لتحقيق الفوز، لكن هذا لا يهم، المهم أننا لم نكن موفقين في المباراة".


وختم الكبير حديثه: "لم نكن موفقين خاصة على مستوى البدايات. الآن لدينا مواجهة هامة أمام الإمارات في ختام دور المجموعات، وسندخل المباراة بطموح الفوز ولا بديل عنه، ونحن مطالبون بمراجعة الأخطاء التي حصلت، ومطالبون بأن ندخل المواجهة بعقلية الفوز، ولا شيء غير الفوز للتأهل عن المجموعة".

وبعد ختام مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثانية، بات المنتخب الإماراتي منفردا بصدارة المجموعة بـ6 نقاط، بينما يتساوى المنتخبان السوري والتونسي بالنقاط، ولكل منهما 3 نقاط، ويتذيل المنتخب الموريتاني المجموعة بدون أي نقطة.

شارك: