شاهد.. سوريا تباغت تونس وتهزمها في مباراة مثيرة

2021-12-04 03:08
احتفال لاعبي منتخب سوريا بالهدف الأول أمام تونس في كأس العرب قطر 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق المنتخب السوري لكرة القدم انتصارًا تاريخيًا أمام نظيره التونسي بهدفين مقابل لا شيء، سهرة الجمعة 3 ديسمبر/ كانون الأول في إطار مسابقة كأس العرب قطر 2021.
 

ولحساب مباريات الجولة الثانية من المجموعة الثانية في كأس العرب قطر 2021، انتصر منتخب نسور قاسيون في أكبر المفاجآت أمام منتخب تونس، أحد المرشحين المفضلين لحصد البطولة، في أرضية ملعب "البيت" بصافرة من الحكم المكسيكي هرنانديز غوميز فرناندو.

ورفع منتخب سوريا رصيده إلى 3 نقاط في المركز الثالث بالمجموعة خلف تونس الوصيفة صاحبة الـ3 نقاط أيضًا لكنها تتقدم بفارق الأهداف، والإمارات المتصدرة بـ6 نقاط، فيما تأتي موريتانيا بلا رصيد بعد خسارة مباراتين تواليًا أمام تونس 5-1 والإمارات 2-1.


شوط أول بين تونس وسوريا.. تصويبة وطرد


سجّل الواعد أوليفر كاس كاو (20 عامًا) في الدقيقة الرابعة الهدف الأول للمنتخب السوري من تسديدة أرضية قوية غالطت حارس مرمى تونس فاروق بن مصطفى، وأشعلت المباراة في وقت مبكّر.


وفي الوقت المحتسب بدلًا من الضائع في نهاية الشوط الأول، أشهر حكم المباراة، المكسيكي هرنانديز غوميز فرناندو، البطاقة الحمراء في وجه التونسي محمد علي بن رمضان بعد العودة لتقنية "VAR"، والتي أكدت وجود مخالفة خطيرة بالمرفق ضد لاعب سوريا محمد عنز.

 

صاروخية سورية في الدقائق الأولى من الشوط الثاني
 

مع بداية الشوط الثاني، أشرك مدرب المنتخب التونسي منذر الكبير مهاجمه نعيم السليتي بدلا من فخر الدين بن يوسف، لكن نسور قرطاج استقبلوا هدفًا مبكرًا كما حدث في الشوط الأول، وبالتحديد بعد دقيقة ونصف من انطلاق الفترة الثانية، عبر السوري محمد عنز من تصويبة مذهلة بعيدة المدى.

 

تونس تهاجم بكل طاقتها 
 

بعد التأخر بهدفين، ألقى المدرب التونسي منذر الكبير أوراقه الهجومية وأشرك يوسف المساكني وسعد بقير بدلًا من فراس بالعربي وسيف الدين الجزيري، وأمسك نسور قرطاج بزمام الأمور وسيطروا على الكرة وسط تراجع من السوريين الذين انكمشوا دفاعيًا حفاظًا على الهدفين، وكاد يوسف المساكني يسجل قبل النهاية بـ3 دقائق إثر تمريرة ذكية من حنبعل المجبري، لكن تصويبته أتت ضعيفة في يد الحارس السوري، لتنتهي المباراة بفوز سوريا 2-0.
 

ترتيب المجموعة الثانية في كأس العرب قطر 2021
 

  1. الإمارات: 6 نقاط؛
  2. تونس: 3 نقاط؛
  3. سوريا: 3 نقاط؛
  4. موريتانيا: بلا نقاط.
شارك: