مدرب بايرن يكشف موقف نوير من المشاركة في كأس العالم 2022

2022-10-28 12:45
شكوك حول جاهزية مانويل نوير للمشاركة مع المنتخب الألماني في كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مدرب بايرن ميونيخ الألماني، يوليان ناغلسمان، عن موقف الحارس مانويل نوير، في المشاركة مع منتخب بلاده ألمانيا، في نهائيات كأس العالم قطر 2022، بعد غيابه قرابة 3 أسابيع حتى الآن عن النادي "البافاري"، بسبب معاناته من إصابة على مستوى الكتف.

وينافس المنتخب الألماني في مونديال قطر، المقرر في الفترة ما بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين، ضمن المجموعة الخامسة إلى جانب إسبانيا وكوستاريكا واليابان.

وذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية أن نوير تعرض لانتكاسة جديدة بعد استئنافه التدريبات على انفراد مع ناديه بايرن ميونيخ، ما يهدد مشاركته في كأس العالم قطر 2022.

وقالت الصحيفة إن نوير اضطر لمغادرة الحصة التدريبية التي أُقيمت على العشب الطبيعي، يوم أمس الخميس، بعد 10 دقائق فقط؛ لشعوره بالألم في مفصل الكتف، بعد ما قد تدرب لمدة 40 دقيقة يوم الأربعاء.

وأوضح ذات المصدر  أن نوير، انتهى به الأمر للعودة إلى غرف حفظ الملابس، بعد عملية إحماء قصيرة، مع تمرير بعض الكرات بالتناوب بين يديه، وثلاث كرات طويلة فقط.

وأشارت "بيلد" إلى أن توقف حارس نادي بايرن ميونيخ عن التدريبات، قبل أيام عن انطلاق كأس العالم، بات مقلقًا بالنسبة إلى منتخب ألمانيا وعشاقه.

وقال ناغلسمان في تصريحاتٍ لذات الصحيفة، موضحًا ما حصل مع نوير، بقوله: "نحن نتعامل مع نوير بحذر.. هو لم ينسحب من التدريبات وإنما كانت الحصة التدريبية في الهواء الطلق مبرمجة لمدة قصيرة، قبل أن يستأنف اللاعب العمل".

وأضاف: "لا أعتقد أن مشاركة اللاعب بكأس العالم في خطر.. نوير يعرف جيدًا حالته الجسدية ومتى يمكنه التدرب أو التوقف عن ذلك".

وكان نوير قد بدأ مسيرته الدولية مع منتخب ألمانيا في الثاني من يونيو/ حزيران عام 2009، ومنذ ذلك الوقت خاض حارس مرمى بايرن ميونيخ 113 مباراة دولية، 16 مباراة منها في كأس العالم.

ومن أبرز إنجازات حارس "البافاري" مع منتخب بلاده، قيادة "المانشافت" نحو حصد لقب مونديال 2014، بعد الفوز على الأرجنتين في المباراة النهائية بهدف ماريو غوتزه القاتل، وهي البطولة التي تُوِّج فيها نوير بلقب أفضل حارس مرمى.

شارك: