مدرب الوداد يراهن على خبرته لحسم نهائي دوري أبطال أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-07 16:05
البلجيكي سفين فاندنبروك المدير الفني لنادي الوداد الرياضي المغربي ( facebook/WACofficiel )
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يراهن البلجيكي سفين فاندنبروك، المدير الفني لنادي الوداد الرياضي المغربي لكرة القدم، على خبرته في الكرة الأفريقية، للتتويج بلقب دوري الأبطال على حساب الأهلي المصري، الذي يواجهه، مساء الأحد المقبل، على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، لحساب إياب نهائي المسابقة القارية، بعدما انتهت مباراة الذهاب بالقاهرة بتفوق النادي المصري بنتيجة 2-1.

وقال فاندنبروك، في تصريح للموقع الرسمي للكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم "كاف"، إنه متفائل بشأن قدرته على قيادة الوداد للحفاظ على لقبه القاري، الذي توج به الموسم الماضي، وتابع: "قد أكون أكثر خبرة من مدرب الأهلي المصري في الكرة الأفريقية، لكن كولر هو أكثر خبرة مني في مجال التدريب بشكل عام، لكل منا ميزاته الخاصة وأدواته التي يراهن عليها لحسم اللقب".

واستدرك بقوله: "أعتقد أن خبرة المدرب لا تكفي؛ لذلك أنا سعيد بفريقي الذي يضم لاعبين يتمتعون بخبرة جيدة في هذه المسابقة، يلعبون كمجموعة واحدة مع بعضهم بعضًا منذ 5 سنوات تقريبًا، وتوجوا باللقب مرتين في بقية المشاركات بلغوا نصف النهائي على الأقل، وهذه ميزة كبيرة، هم يملكون النضج ويعرفون كيف يلعبون وكيف يتحلون بالهدوء خلال اللحظات الصعبة".

واعتبر المدرب البلجيكي، أن منافسات دوري أبطال أفريقيا هي مسابقة صعبة جدًا، ولا يمكن التكهن بمجرياتها بعد دخولها دور ربع النهائي. وأكمل: "لم يكن أشد المتفائلين يتوقع تأهلنا إلى المباراة النهائية، عقب تعادلنا على أرضنا أمام ماميلودي صن داونز في ذهاب نصف النهائي، لكننا فعلنا ذلك ولعبنا جيدًا في مباراة الإياب وقلبنا الطاولة على واحد من أقوى أندية القارة السمراء، لذلك سنكون حذرين جدًا في مواجهة الأهلي".

واعترف فاندنبروك بأن صدام فريقه بالأهلي المصري أمر "يحبه كثيرًا"، وتابع: "أمام الأهلي دائمًا تكون المباريات قوية، لكن في النهائي تكون أقوى بكثير، الفريقان التقيا كثيرًا في مناسبات سابقة، منها مرتين في النهائي، وأعتقد أن فوزنا باللقب على حسابه مرتين من قبل هو أمر في صالحنا، الفريق المصري بالتأكيد يبحث عن رد الدين لذلك علينا ألا نسمح له بذلك".

فاندنبروك يشيد بدعم الجماهير

وأشاد الفنّي البلجيكي بجماهير فريقه، وتوقع دعمًا كبيرًا منهم في مباراة الإياب بالدار البيضاء، وأكمل: "لدينا جماهير من مختلف أنحاء العالم، من كندا إلى آسيا، إذا رأيت حساب إنستغرام الخاص بالنادي فستجد رسائل من كل أنحاء العالم، وهو أمر جيد، حيث تشعر بدفء دعم الجماهير الحمراء من كل بقاع العالم".

الوداد يتمتع بشعبية كبيرة

وأوضح مدرب الوداد الرياضي أن فريقه عاش فترات عصيبة في ملعب القاهرة الدولي خلال مباراة الذهاب، بسبب الضغط الجماهيري الرهيب لأنصار النادي المصري، وأوضح بقوله: "هذه الميزة ستكون في صالحنا في الإياب، مباراة العودة في المغرب وعلينا استغلالها بأفضل طريقة".

وختم: "يجب أن أمنح اللاعبين الثقة حتى يتخيلوا ما سيفعلونه خلال المباراة، كيف يسجلون ويدافعون وكيف يتحركون في الرقعة الخضراء، لدينا نجوم في قميص الفريق ونريد إضافة نجمة جديدة، انا متحمس لحصد اللقب".

شارك: