مدرب الهلال رامون دياز يكسر لعنة النهائيات

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-13 12:19
الأرجنتيني رامون دياز مدرب الهلال السعودي (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح الأرجنتيني رامون دياز، المدير الفني لنادي الهلال السعودي، من كسر عقدة "النهائيات"، التي لازمته خلال السنوات الستة الماضية، من خلال نجاحه في حصد لقب كأس خادم الحرمين الشريفين.

وتُوج الزعيم الهلالي بلقب بطولة كأس الملك إثر فوزه على منافسه الوحدة بركلات الترجيح (7-6)، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي (1-1)، في المباراة النهائية التي احتضنها ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة "الجوهرة المشعة"، أمسية الجمعة 12 مايو/ أيار.

ولم يفز الأرجنتيني بأي نهائي منذ أن قاد الزعيم الهلالي للتويج بكأس خادم الحرمين عام 2017، على حساب نادي الأهلي، بعد فوزه بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، حتى تمكن من الفوز بلقب كأس الملك للمرة الثانية على حساب الوحدة.

وخسر دياز خلال ولايته الأولى، لقب دوري أبطال آسيا عام 2017، بعد الهزيمة أمام أوراوا ريد دياموندز الياباني، بعد تعادله ذهاباً بهدف لمثله، وخسارة مباراة الإياب بهدف نظيف، ليخسر اللقب.

وعانى دياز أيضًا في المباريات النهائية، حيث سقط رفقة الاتحاد بعد الخسارة خلال نهائي كأس السوبر السعودي عام 2018، بعد الهزيمة أمام الهلال (1-2)، كذلك خسر المدرب صاحب الـ64 عامًا مع فريق النصر الإماراتي نهائي كأس الخليج العربي الإماراتي عام 2021، بعد الهزيمة بركلات الترجيح أمام شباب الأهلي بنتيجة (4-5).

ولم يستطع دياز الحصول على كأس الملك مع الهلال، وخسر النهائي أمام الفيحاء بركلات الترجيح (4-2)، في بطولة عام 2021، وذلك بعد عودته لتدريب الفريق في ولايته الثانية، بعد تدريبه لنادي النصر الإماراتي.

وفي فبراير/ شباط الماضي، تكبد الهلال خسارة كبيرة من ريال مدريد بنتيجة (5-3) في نهائي كأس العالم للأندية، وقبل أيام أمام أوراوا كان النهائي الرابع الذي يخسره "الزعيم" تحت قيادة دياز.

شارك: