النصر يتخذ قرارًا هامًا بشأن حكم مباراته أمام الخليج

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-14 23:26
من مباراة النصر والهلال في كأس الدرعية للسوبر السعودي (X / AlNassrFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية عن رغبة إدارة نادي النصر في تقديم طلب إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم، بشأن حكم مباراة الفريق ضد الخليج، في نصف نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

في غضون أشهر قليلة، تلقى النصر أكثر من هزيمة أمام الغريم اللدود الهلال حيث خسر بنتيجة 2-0 في نهائي كأس موسم الرياض، ثم ودع العالمي كأس السوبر السعودي بعد هزيمة أخرى أمام الهلال.

وزاد من مرارة الهزيمة الثانية طرد نجم الفريق، البرتغالي كريستيانو رونالدو، من جانب الحكم السعودي محمد الهويش بعد اعتدائه بالمرفق على لاعب الهلال علي البليهي.

النصر يطلب حكمًا أجنبيًا لمباراة الخليج في كأس الملك

وأشارت شبكة "sportskeeda" البريطانية إلى رغبة إدارة نادي النصر في الاستعانة بطاقم تحكيم أجنبي لإدارة مباراته المرتقبة ضد فريق الخليج، والتي ستقام على ملعب الأول بارك بالرياض، يوم الأربعاء الموافق 1 مايو/أيار في نصف نهائي كأس الملك.

وأشارت التقارير، إلى أنه برغم ازدهار الدوري السعودي للمحترفين خلال العام الماضي بفضل استقطاب ألمع نجوم الكرة الأوروبية، فإن جودة التحكيم هذا الموسم أثارت علامات استفهام وتساؤلات. فقد واجه نادي النصر، بقيادة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، سلسلة من القرارات التحكيمية المثيرة للجدل.

ويعدّ كريستيانو رونالدو من أفضل اللاعبين في المملكة العربية السعودية هذا الموسم، حيث تمكن من تسجيل 36 هدفًا مع صناعة 12 هدفًا خلال 37 مواجهة عبر مختلف المسابقات، فيما يتصدر قائمة هدافي دوري روشن للمحترفين برصيد 29 هدفًا في 25 مباراة.

وفرضت لجنة الانضباط على اللاعب البالغ من العمر 39 عامًا غرامة مالية بقيمة 5400 دولار، مع إيقافه عن المشاركة في مباراتين، وذلك بسبب سلوكه غير الرياضي خلال المباراة.

وشمل سلوكه استخدام القوة المفرطة ضد أحد لاعبي الفريق المنافس، بالإضافة إلى الاستهزاء بالحكم محمد الهويش في أثناء مغادرة الملعب.

جدير بالذكر أن النصر يعاني بشدة رغم تألق رونالدو هذا الموسم، حيث خسر السوبر السعودي مما يجعله قريبًا من توديع المنافسات من دون ألقاب، حيث يحتل المركز الثاني في الدوري السعودي برصيد 65 نقطة، بفارق 12 نقطة كاملة خلف الهلال المتصدر.

شارك: