مدرب الهلال السوداني: درس الأهلي سيفيدنا ضد الترجي التونسي

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-01 23:11
مدرب الهلال السوداني فلوران إيبينغي يأمل تخطي الامتحان الصعب أمام الترجي التونسي (_X/AlHilalSC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكّد فلوان إيبينغي مدرب الهلال السوداني، أنّ مواجهة فريقه ضد الترجي التونسي يوم غد السبت بملعب حمادي العقربي برادس في إطار الجولة السادسة والأخيرة من منافسات دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا صعبة ومعقدة، مبيّنًا أنه ليس من السهل مواجهة منافس في حجم فريق الترجي على ميدانه.

وقال المدرب الكونغولي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الجمعة 1 مارس/آذار بقاعة المؤتمرات الإعلامية بملعب "حمادي العقربي" برادس: "إنّ الترجي التونسي ينطلق بأسبقية حقيقية وليس معنوية باعتباره يسبقنا في جدول الترتيب العام بفارق 3 نقاط، ما سيمكّنه من اللعب على فرضيتين لتحقيق التأهل وهما التعادل أو الانتصار، لكنّ فريقي لن يدّخر مع ذلك جهدًا للدفاع عن حظوظه للتأهل إلى الدور القادم''.

موعد مباراة الترجي التونسي والهلال السوداني الحاسمة

وأضاف المدرب الكونغولي المتمرّس في حديثه عن فريق "الدم والذهب": ''سنخوض اللقاء بخيار وحيد وهو الفوز وتتعين علينا الثقة في إمكانياتنا، خاصةً أنّ الترجي التونسي قد تغيّر كثيرًا مقارنةً بمواجهة الذهاب التي حسمناها لفائدتنا بعد استقدام مدرب جديد ومجموعة من اللاعبين، وهو ما وقفنا عليه خلال الأسبوع المنقضي في المباراة التي فاز فيها على النجم الساحلي بثنائية وقد كان قادرًا في اعتقادي على الخروج بفوز أكبر".

الهلال يواجه الترجي التونسي بذكريات الأهلي

وفي سياق متّصل برؤيته لحساسية المباراة، قال مدرب الهلال السوداني: ''المباراة أمام الترجي التونسي ستكون بمثابة نهائي بين فريقين معنيّين بالتأهل. لقد سبق لنا خلال الموسم المنقضي خوض مباراة مماثلة ضد الأهلي المصري، لم نُوفَّق في حسمها؛ لكننا استخلصنا الدرس لذلك أتمنى أن يكون النجاح هذه المرة من نصيبنا. توقعت منذ الجولة الأولى لهذه المجموعة أنّ ورقة التأهل ستحسم في الجولة الختامية وهذا ما حدث فعلاً باعتبار تقارب المستوى الفني لكل الأندية''.

وحول الهاجس المتعلق بالجانب البدني باعتبار توقف الدوري السوداني نظرًا للظروف الاستثنائية التي يعيشها السودان، قال إيبينغي: ''نسعى إلى التعامل بذكاء مع هذا الأمر، وذلك بالتركيز على تدريبات خصوصية. كنا نتمنى المشاركة في البطولة التونسية بملاقاة الفريق المعفي في كل جولة، إلّا أنّ بعض الظروف حالت دون ذلك، وقد خيّرنا المجيء إلى تونس قبل أسبوع للقيام بتحضيرات قوية حتى نكون في مستوى التطلعات''.

وسيكون الهلال السوداني أمام حتمية الانتصار على الترجي التونسي لضمان بطاقة التأهل، بينما تكفي فريق "باب سويقة" نتيجة التعادل لتأمين هدفه وتحقيق العبور إلى الدور المقبل.

ويستقبل الترجي التونسي في الجولة الأخيرة منافسه السوداني في مواجهة حاسمة، فيما سيسافر النجم الساحلي إلى أنغولا لمواجهة بترو أتلتيكو المتأهل سلفًا، في مواجهة شكلية للفريق التونسي، ومهمة للفريق الأنغولي من أجل حسم صدارة المجموعة.

ويتصدر بترو أتلتيكو الأنغولي المجموعة بتسع نقاط وضمن تأهله إلى دور الثمانية، فيما تحسم بطاقة التأهل الثانية بين الترجي التونسي صاحب المركز الثاني بثماني نقاط والهلال السوداني الثالث بخمس نقاط، في الجولة الأخيرة عندما يلتقي الفريقان في رادس.

شارك: