مدرب الميناء يهدد بالانسحاب والبلوشي لا يهتدي للفوز

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-01 01:36
القطري طلال البلوشي مدرب زاخو العراقي (Facebook/ iraqi stars league)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استكملت مباريات الجولة الثانية من دوري نجوم العراق للموسم الحالي 2023-24، اليوم الثلاثاء، بإقامة أربع مباريات في بغداد والبصرة وزاخو.

وفي المباراة الأولى، اكتسح فريق الكرخ ضيفه الميناء بنتيجة 4-1 في اللقاء الذي أُقيم على ملعب الساحر أحمد راضي، حيث سجّل الميناء أولًا عن طريق اللاعب حميد علي في الدقيقة (13) من عمر المباراة.

وفي الدقيقة (18) طالب مدرب الميناء قحطان جثير من لاعبيه الانسحاب من المباراة على خلفية احتساب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح الكرخ، قبل أن يتم التراجع عن قرار الانسحاب فيما بعد.

وبعد هدف الميناء، انتفض فريق الكرخ ليسجّل رباعية عن طريق أبو ذر عبد السادة في الدقيقة (40) وأبو بكر جبريل كومي في الدقيقة (47) ولياندرسون لوكاس ليرا هدفين في الدقيقتين (53 و75).

وبهذا الفوز، وصل رصيد الكرخ إلى ثلاث نقاط في المركز العاشر، فيما توقف رصيد الميناء من دون نقاط في المركز الأخير.

وعقب نهاية اللقاء، طالب قحطان جثير من الاتحاد العراقي لكرة القدم بتأجيل مباراة فريقه المقبلة أمام الشرطة، مؤكدًا أن الوضع صعب في الميناء نتيجة الأزمة التي يمر بها جراء منعه من تسجيل اللاعبين بسبب شكوى محترفه البنمي السابق رودريك ميلر لدى "فيفا".

وفي ثاني المباريات، تغلّب نفط البصرة على أمانة بغداد بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي أقيمت على ملعب البصرة الدولي.

المباراة بدأت متكافئة بين الفريقين حتى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول والتي شهدت طرد لاعب أمانة بغداد، ليتحول مجرى المباراة لصالح نفط البصرة الذي استغل النقص العددي لمنافسه وسجّل ثلاثة أهداف عن طريق كل من علاء رعد في الدقيقة (70) وحسام جاد الله في الدقيقة (75) وجوانديرسون في الدقيقة (88).

وبهذا الفوز حصد نفط البصرة أول ثلاث نقاط له في دوري نجوم العراق، بعد خسارته في الجولة الماضية أمام الحدود بهدفين لهدف، ليستقر في المركز التاسع، بينما استقر أمانة بغداد في القاع من دون نقاط.

وفي اللقاء الثالث، تعادل الكهرباء مع الحدود بهدف لمثله في اللقاء الذي احتضنه ملعب الزوراء، إذ تقدم الكهرباء أولاً عن طريق اللاعب محمود خليل في الدقيقة (23)، قبل أن يعدّل الحدود النتيجة عن طريق إبراهيم غازي في الدقيقة (56).

وبهذا التعادل وصل الكهرباء إلى النقطة الرابعة وهو ذات رصيد فريق الحدود ليتشارك الفريقان المركز الرابع في سلم الترتيب.

وفي ختام المواجهات وأقواها، حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله نتيجة مباراة زاخو أمام النجف في اللقاء الذي أُقيم على ملعب زاخو.

المواجهة شهدت حضورًا جماهيريًّا مهيبًا من جماهير زاخو التي منحت فريقها دفعة معنوية كبيرة، ليسجّل الهدف الأول في الدقيقة (16) عن طريق غوستافو هنريك، في المقابل، لم يستسلم النجف وتحرك لتعديل الكفة، وكان له ما أراد في الدقيقة (36) عن طريق اللاعب المغربي كريم بنعري من ركلة جزاء.

ولم يتمكن المدرب القطري طلال البلوشي من تحقيق الانتصار الأول له في دوري نجوم العراق، بعدما خسر في الجولة الماضية أمام القوة الجوية بهدفين لهدف.

وبهذا التعادل وصل زاخو إلى النقطة الأولى في المركز الـ17، بينما وقف النجف في المركز الـ11 برصيد نقطتين.

وتختتم مباريات الجولة الثانية يوم غد الأربعاء حين يواجه النفط فريق الطلبة على ملعب بغداد.

شارك: