الـ"VAR" وسقوط الزوراء أبرز مشاهد انطلاق دوري نجوم العراق

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-27 01:39
الزوراء سقط على أرضه وبين جماهيره أمام نوروز (Facebook / iraqi stars league)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انطلقت منافسات الجولة الأولى من دوري نجوم العراق للمحترفين 2023-2024، اليوم الخميس، بإقامة أربع مباريات في بغداد والنجف.

وشهد اليوم الأول من البطولة استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد الـ"VAR" لأول مرة في بطولة محلية بالعراق، بالإضافة إلى ذلك، فإن النقل التليفزيوني شهد استخدام أكثر من 30 كاميرا، في نقلة نوعية كبيرة، كما تم اعتماد آلية جديدة لاحتساب الوقت بدل الضائع في المباريات بهدف لعب أكبر عدد من الدقائق.

في المباراة الافتتاحية التي أُقيمت على ملعب بغداد، تغلّب القاسم على صاحب الأرض أمانة بغداد بهدفٍ دون رد. وجاء هدف اللقاء الوحيد بإمضاء اللاعب أيمن رزيج بالخطأ في مرماه بالدقيقة 46، ليفوز فريق القاسم بأول ثلاث نقاط له في هذا الموسم.

وفي ثاني اللقاءات، احتضن ملعب النجف الأولمبي مباراة صاحب الأرض النجف أمام نفط ميسان. وسيطر الحذر على أداء الفريقين طيلة دقائق المباراة، إذ انحصر اللعب في وسط الملعب وحاول الفريقان الاعتماد على الكرات المرتدة للوصول إلى الشباك؛ لكنهما لم يفلحا لتنتهي المواجهة كما بدأت من دون أهداف.

ثالث المواجهات جمعت بين الحدود ونفط البصرة على ملعب الساحر أحمد راضي في بغداد، ونجح الحدود في اقتناص الفوز الأول له بعدما تغلّب على ضيفه القادم من البصرة بنتيجة 2-1.

وسجل ثنائية الحدود كُلٌّ من محمد دلاهي في الدقيقة 38 وداكوستا في الدقيقة 70، في المقابل، حمل هدف نفط البصرة الوحيد، إمضاء اللاعب ناثانيل نانكولو في الدقيقة 91.

وفي رابع المواجهات وآخرها، حقق فريق نوروز أولى مفاجآت الموسم بتغلبه على الزوراء صاحب الأرض والجمهور بهدفين نظيفين.

ملعب الزوراء شهد حضورًا جماهيريًا غفيرًا لمشجعي النوارس الذين نشدوا الانتصار المحلي الأول هذا الموسم؛ لكن الرياح جاءت بما لا تشتهيه سفن النوارس.

ولم يستغرق نوروز وقتًا طويلًا حتى يزور شباك الزوراء ليتمكن من تسجيل هدف اللقاء الأول في الدقيقة الثانية عن طريق ستار ياسين.

وحاول الزوراء بعدها تعديل الكفة؛ لكن الإرهاق كان واضحًا على لاعبي النوارس الذين ارتكبوا العديد من الأخطاء والتي أدّى أحدها إلى طرد المدافع الحسن حويبيب في الدقيقة 79 وهي أول حالة تُستخدَم فيها تقنية حكم الفيديو المساعد الـ"VAR" في الدوري العراقي.

وفتح الطرد دفاعات النوارس؛ ليتمكن نوروز من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 91 عن طريق اللاعب محمد سامي.

وتستكمل مباريات بطولة دوري نجوم العراق غدًا الجمعة بإقامة خمس مباريات، إذ يلاقي كربلاء فريق نفط الوسط، ويواجه القوة الجوية فريق زاخو، ويلاعب الميناء فريق الكهرباء، فيما يلعب دهوك ضد فريق الشرطة، وأخيرًا يواجه أربيل فريق النفط.

شارك: