خاص | عقبة جديدة تعكر صفو انطلاقة الدوري العراقي

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-26 19:14
لقطة من المباراة الافتتاحية لدوري نجوم العراق بين القاسم وأمانة بغداد (Facebook/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواجه دوري نجوم العراق لكرة القدم، عقبةً في يوم انطلاقه، الخميس 26 أكتوبر، بسبب النقل التليفزيوني. إذ يُقام في اليوم الأول من البطولة 4 مباريات في العاصمة بغداد ومحافظة النجف، أبرزها لقاء الزوراء ونوروز.

وقالت مصادر في الاتحاد العراقي لـ"winwin" إن "الاتحاد العراقي لم يتمكن حتى اللحظة من بيع حقوق بث مباريات دوري نجوم العراق رغم وجود أكثر من عرض على طاولته سواء محليًّا أو عربيًّا".

وأوضحت أن الاتحاد العراقي لا يزال ينتظر عرض قناة العراقية الرياضية التي لم تُؤمِّن حتى الآن أموال شراء حقوق المباريات؛ بسبب تأخر الصرف الحكومي للاتحاد وأيضًا عدم سداد الديون السابقة العالقة في ذمة القناة".

وأشارت إلى أن الاتحاد العراقي يريد بث مباريات دوري نجوم العراق مجانيًّا، لذلك لم يرد حتى اللحظة على العروض التي وصلت إليه من القنوات الأخرى، ومن بينها القناة الرابعة الرياضية؛ إذ فضّل تأجيل الرد على العرض المُقدَّم من القناة الأخيرة لأنها مشفرة وليست مجانية.

وأكملت المصادر أن عدم حسم القناة الناقلة قد عرّض شركة عشتار للإنتاج والتسويق الرياضي للحرج؛ كونها هيّأت جميع أمور النقل؛ لكنها لم تعلم ما الجهة الناقلة حتى قبل ساعات قليلة من انطلاق أولى مباريات الدوري.

ونوّهت المصادر إلى أن الاتحاد العراقي سيحسم مسألة القنوات الناقلة بعد نهاية الجولة وستتجه الأمور صوب القناة العراقية الرياضية التي تعهدت بتوفير أموال العقد خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكان الاتحاد العراقي قد منح الترددات المجانية للقنوات الراغبة فيي نقل مباريات دوري نجوم العراق لبثها مجانيًّا في وقت سابق من اليوم.

ويشهد دوري نجوم العراق تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد "فار" لأول مرة في تاريخ مسابقات العراق المحلية.

شارك: