مدرب المغرب يعلق على جاهزية المصابين قبل مباراة جزر القمر

2022-01-13 15:47
مدرب المنتخب المغربي وحيد حاليلوزيتش يكمح لكتابة تاريخ جديد مع المغرب (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد مدرب المنتخب المغربي وحيد حاليلوزيتش تحسن حالة لاعبي الفريق المصابين، بعد غيابهم عن المبارة الأولى أمام غانا في كأس أمم إفريقيا والتي فاز فيها أسود الأطلس 1-0، ورغم ذلك، لم يحسم بعد حاليلوزيتش مسألة مشاركتهم ضد جزر القمر في الجولة الثانية للمجموعة الثالثة للبطولة.

وقال حاليلوزيتش، في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الخميس 13 يناير في ملعب أحمدو أهيدجو بالعاصمة الكاميرونية ياوندي: "لم نتخذ قرارا بخصوص مشاركة بعض اللاعبين أمام جزر القمر، لكن سنرى في الحصة التدريبية التي ستقام اليوم، لنكوّن فكرة عامة عن الفريق، خصوصا على مستوى الخط الأمامي".

وتابع: "مباراة الغد ضد جزر القمر ستكون مباراة صعبة، ولكن إذا لعبنا بعزيمة قوية مثل المرة الأولى فسننتصر..  يجب عدم الاستخفاف بمنتخب جزر القمر. هذا المنتخب يلعب بطريقة جماعية ومنظمة.. ويجب أيضا أن نحافظ على تركيزنا".

وحيد حاليلوزيتش خلال  المؤتمر الصحفي الذي سبق مباراة جزر القمر

وحرم المنتخب المغربي من خدمات مجموعة من اللاعبين في المباراة الأولى أمام غانا، بسبب الإصابات، خصوصا على مستوى خط الهجوم، يتقدمهم يوسف النصيري، ريان مايي، أيوب الكعبي، وأيمن برقوق.

وتحدث المدرب البوسني عن سفيان بوفال الذي سجل هدف "الأسود" الوحيد أمام غانا، قائلا: "أهم ميزة في سفيان بوفال أنه يتقبل النقد. كنت صارما معه عندما قلت له كيف يعقل أنك تلعب في المنتخب منذ مدة ورصيدك التهديفي ضعيف جدا؟!".

وتابع: "جئنا إلى هذه البطولة في ظروف جيدة، والمغرب لم يفز بكأس أمم إفريقيا منذ 46 عاما. في السنة الأخيرة حققنا نتائج جيدة، وفزنا بجميع المباريات تقريبا، وهذا دافع للذهاب إلى أبعد نقطة ممكنة في المسابقة، والجماهير المغربية لا تنتظر سوى هذا الأمر".

واختتم حاليوزيتش حديثه، قائلا: "أعتقد أن المنتخب تعامل بشكل جيد مع الأمور خارج الملعب. اللاعبون لديهم رغبة كبيرة للذهاب بعيدا في البطولة، صحيح أن الخبرة تنقصهم، حيث إن هناك 5 لاعبين فقط تقريبا خاضوا كأس إفريقيا من قبل، لكن الجميع يركز ويسعى للقيام بأشياء جيدة".

يشار إلى أن المنتخب المغربي يتصدر المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط، إلى جانب المنتخب الغابوني الذي يملك نفس الرصيد، ثم جزر القمر وغانا في المركزين الثالث والرابع بدون نقاط أيضا.

شارك: