مدرب الغرافة يشيد بالمونديال القطري ويعد باستعادة لقب الدوري

2022-12-28 11:51
البرتغالي بيدرو مارتينيز المدير الفني لفريق الغرافة (twitter/QNA_Sports)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشاد البرتغالي بيدرو مارتينيز، المدير الفني الجديد للفريق الأول بنادي الغرافة، بالتنظيم الرائع لمونديال كأس العالم قطر 2022، وأكد أنه يتطلع لقيادة الفهود لاستعادة توهجهم في الكرة القطرية وتحقيق لقب الدوري الغائب عن خزائنه منذ موسم 2009-2010.

وقال مارتينيز في حوار مع وكالة الأنباء القطرية "قنا": "لا يمكن نسيان لحظات البطولة والأجواء التنظيمية الرائعة التي وفرتها قطر، حيث قدمت نسخة رائعة ومختلفة من كافة النواحي".

وأضاف: "تابعت عن قرب كل شيء هنا، ولم يكن هناك مثيل لما حدث في أي نسخة مونديالية سابقة، فضلًا عن أن الجماهير كانت سعيدة بالتعرف إلى ثقافة جديدة لكون البطولة أُقيمت للمرة الأولى في العالم العربي والشرق الأوسط".

وحول مشاركة المنتخب القطري المونديالية، أكد أن المنتخب القطري خاض المنافسات العالمية للمرة الأولى، وهناك العديد من الإيجابيات التي يمكن البناء عليها في السنوات المقبلة، ولا بد من اكتساب الخبرات من هذه النسخة، بالإضافة إلى أن عدم الظهور بالمستوى المنتظر مرده إلى الفوارق الكبيرة مع المنتخبات المنافسة.

خروج مبكر

وأعرب مارتينيز الذي تسلم مهمة تدريب نادي الغرافة مطلع نوفمبر/ تشرين الثاني، عن أسفه للخروج المبكر لمنتخب بلاده من المونديال إثر خسارته أمام المنتخب المغربي في الدور ربع النهائي.

وأردف :"كانت لدينا آمال وتطلعات كبيرة، وخلال المواجهة مع المنتخب المغربي لم يظهر المنتخب البرتغالي الذي قاده المدرب فرناندو سانتوس بالمستوى المطلوب، ولكنه تحسن في الشوط الثاني، بيد أن الحظ عانده إلى جانب تفوق المنتخب المغربي في النواحي الدفاعية وتماسكه، وهو ما أسهم في وصوله إلى مرحلة بعيدة وحصوله على المركز الرابع".

حلم استعادة الدوري

وأما على صعيد الدوري القطري فقد أكد مارتينيز أنه يتطلع لقيادة فريق الغرافة لاستعادة توهجه في الكرة القطرية وتحقيق لقب الدوري الغائب عن خزائن هذا النادي منذ موسم 2009/ 2010 .

وأضاف بيدرو (52 عامًا) أن الموسم الحالي يعد استثنائيًا؛ بسبب تزامنه مع كأس العالم قطر 2022، وما شجعه على تولي مسؤولية الإدارة الفنية للفريق على الرغم من مرور سبع جولات على انطلاق الموسم الحالي، هو المشروع الذي قدمه له رئيس نادي الغرافة، والاستراتيجية التي تضمنها لتطوير كرة القدم في النادي إلى جانب الرؤية التي بدت واضحة للجميع أن قطر ماضية في تطوير اللعبة ضمن رؤية مستقبلية واضحة المعالم.

وأوضح أن التركيز خلال فترة التوقف المتزامنة مع كأس العالم كان على العديد من النواحي، وقد شكل ذلك فرصة للتعرف إلى اللاعبين ومنهجية العمل المتبعة وكيفية التأقلم مع الأسلوب الجديد والثقافة الجديدة وبيئة العمل، حيث يخوض تجربته الأولى في منطقة الشرق الأوسط.

وحول مواجهة الدحيل المقبلة لحساب الجولة الثامنة من الدوري في الرابع من يناير/ كانون الثاني المقبل، التي يستضيفها استاد عبد الله بن خليفة قال مدرب الغرافة: "بالتأكيد ستكون مباراة قوية وصعبة لكونها بين صاحبي المركزين الثالث والرابع في الترتيب، وهذا النوع من المباريات يتيح لنا الفرصة للتعرف إلى نقاط التحسن، وتظهر مدى تحسن وضعية الفريق وتنفيذه للتعليمات بعد فترة التحضير، وأريد أن أؤكد أن الفريق سيكون في أفضل نواحي الجاهزية لهذه المواجهة وذلك من أجل تحقيق بداية جيدة".

ونفى مارتينيز فكرة تغيير بعض اللاعبين المحترفين بالتزامن مع فتح باب الانتقالات الشتوية، مضيفًا: "حاليًا لا أفكر بالتغيير، ولدينا مباريات متتالية وتركيزنا منصب في الوقت الراهن عليها، وأنا مقتنع بالمجموعة الحالية في الفريق".

وأضاف: "يتوجب علينا أن نعزز صفوفه ببعض العناصر الشابة الذين يمثلون مستقبل الغرافة، وهناك نوعية جيدة لديها القدرة على خدمة الفريق ولديهم الرغبة في التطور، إلى جانب مساعينا لتجهيز بعض اللاعبين الآخرين، والاستقرار في المجموعة أمر مهم للغاية".

مستقبل رونالدو

ولفت إلى أن قرار انتقال مواطنه كريستيانو رونالدو من الدوريات الأوروبية إلى دوريات المنطقة الخليجية هو أمر يخصه وحده، وهو مَن يحدد مستقبله وأين يريد أن يكون والكل يعلم أنه لاعب رائع ويريد استمراره لأطول فترة ممكنة.

تجدر الإشارة إلى أن فريق الغرافة يحتل المركز الرابع في دوري نجوم قطر برصيد 12 نقطة بعد سبع جولات، متخلفًا بفارق 4 نقاط عن العربي الذي يتصدر جدول الترتيب.

شارك: