مدرب العراق للشباب: اللعب الرجولي مفتاح الفوز على أوزبكستان

2023-03-17 12:33
عماد محمد مدرب منتخب العراق للشباب وآدم طالب خلال المؤتمر الصحفي (FACEBOOK / IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دعا عماد محمد، مدرب منتخب شباب العراق لكرة القدم، لاعبيه إلى تقديم أداء رجولي أمام أوزبكستان في نهائي كأس آسيا للشباب 2023، مؤكدًا أن ذلك سيكون مفتاح التتويج باللقب.

وستقام المواجهة النهائية للبطولة على ملعب "ميلي" عند الساعة الخامسة من مساء يوم غدٍ السبت بتوقيت مكة المكرمة والدوحة، الرابعة بتوقيت العاصمة المصرية القاهرة.

وقال عماد محمد في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "منتخبنا خاض بطولة قوية جداً، ولعبنا مباريات صعبة وحساسة، إعدادنا للبطولة كان بشكلٍ ممتازٍ، وحققنا نتائج جيدة".

وأضاف: "قسمت البطولة على عدة مراحل، مراحل فردية وجماعية، قررنا الدخول في كل مباراة بشكلٍ خاص، ومن ثم التفكير في الوصول إلى الدور الثاني، وهكذا كانت بقية المباريات حتى الوصول لملاقاة منتخب اليابان الذي أراه من أفضل المنتخبات الآسيوية".

وتابع عماد محمد: "تمكنا من الفوز على اليابان والتأهل إلى المواجهة النهائية، تبقت مواجهة واحدة أمام أوزبكستان للظفر بلقب البطولة، لدينا تجارب سابقة معهم وتعلمنا دروساً من مباراة مرحلة المجموعات (فازت أوزبكستان 1-0 في الجولة الثانية)، سوف ننقل كل ما استفدنا منه خلال المباراة السابقة ونصححه في نهائي البطولة".

وواصلَ مدرب شباب العراق حديثه بالقول: "نعلم أن أوزبكستان ستتسلح بعامل الجمهور، لذا أوصينا اللاعبين باللعب الرجولي. منتخب أوزبكستان يتميز بأسلوب رائع، لكننا سنعتمد على أسلوبنا الخاص في المباراة النهائية".

تغييرات متوقعة

وتحدث عماد محمد إلى إمكانية إجراء بعض التغييرات في التشكيلة الأساسية التي ستخوض المواجهة النهائية، موضحاً أنه يعول على كافة لاعبيه الأساسيين والموجودين على مقاعد البدلاء من أجل القتال لحصد اللقب.

عماد محمد مدرب المنتخب العراقي للشباب (FACEBOOK / IFA) ون ون winwin

وأضاف: "من الأشياء الإيجابية التي أفتخر بها إشراكنا معظم اللاعبين، فلسفتي كانت تعتمد على اللعب السهل وعدم الاعتماد فقط على لاعب أو مجموعة معينة".

واختتم عماد محمد حديثه بالتأكيد على أن فريقه مطالب بتوقع كافة السيناريوهات في المواجهة النهائية، خاصة تلك المتعلقة بإمكانية الوصول إلى أشواط إضافية تستوجب تقديم اللاعب جهوداً مضاعفةً من أجل تحقيق الانتصار.

بطولة قوية ومستويات مفاجئة

من جانبه، تحدث آدم طالب، لاعب المنتخب العراقي للشباب، عن المستويات الفنية القوية المقدمة في كأس آسيا للشباب، والتي جعلت البطولة قوية للغاية، ومفاجئة للكثيرين.

وأوضح طالب: "تنتظرنا مواجهة ليست بالسهلة لكننا سنسعى لتجاوز أوزبكستان والفوز بكأس البطولة، العراق تملك مجموعة جيدة وأنا سعيد مع تلك المجموعة، لكن علينا أن نحترم منتخب أوزبكستان الذي يملك لاعبين جيدين وسيتسلح أيضاً بعامل الجمهور، بالإضافة إلى العامل الفني"، قبل أن يختم حديثه بالقول: "نسعى إلى إكمال الفرحة بالتتويج بلقب البطولة".

جدير بالذكر أن منتخب العراق يبحث عن التتويج باللقب الآسيوي للمرة السادسة في تاريخه، فيما يحاول المنتخب الأوزبكي خطف اللقب للمرة الأولى، متسلحاً بعاملي الأرض والجمهور.

شارك: