عماد محمد لـwinwin: هذه توقعاتي لمشوار العراق في كأس آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-01 22:34
من مشاركة منتخب العراق في تصفيات آسيا المُزدوحة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس آسيا 2027 (facebook/iraqfa)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث مدرب المنتخب العراقي للشباب، عماد محمد، عن رؤيته لمشوار منتخب العراق الأول في مشاركته المُرتقبة بنهائيات كأس آسيا قطر 2023، المُقررة إقامتها خلال الفترة بين 12 يناير/ كانون الثاني و10 فبراير/ شباط القادمَين.

وينافس منتخب العراق في البطولة الآسيوية من المجموعة الرابعة، التي تضم أيضًا منتخبات اليابان وإندونيسيا وفيتنام.

بدوره، قال عماد محمد في تصريحات خصّ بها موقع "winwin": "منتخب العراق قادر على تقديم مباريات كبيرة، وتحقيق نتائج إيجابية في دور المجموعات بنهائيات آسيا في قطر، مطلع العام المقبل".

وأضاف المدرب العراقي: "حظوظ منتخب العراق في الذهاب بعيدًا بالبطولة القارية تعتمد تمامًا على هوية منافسي الفريق في دور الـ16، وبقية الأدوار الإقصائية (في حالة التأهل بالطبع)".

وتابع عماد محمد: "من الصعب على منتخب العراق منافسة الستة الكبار في آسيا، وهم منتخبات اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا وإيران والسعودية وقطر".

وتُقام نهائيات كأس آسيا 2023 بمشاركة 24 منتخبًا، تم تقسيمهم إلى 6 مجموعات، بحيث يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث، إلى ثمن النهائي.

وستُجرى منافسات المجموعات بنظام الدوري من دور واحد، قبل أن تُقام الأدوار المتبقية بدءًا من ثمن النهائي بنظام "المواجهة الإقصائية الواحدة".

يُذكر أن منتخب العراق سبق له المشاركة في نهائيات كأس آسيا 9 مرات، وقد تُوج باللقب مرة واحدة عام 2007.

شارك: