معلومات لا تعرفها عن لاعب العراق الجديد منتظر ماجد

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-30 21:17
العراقي منتظر ماجد لاعب هاماربي السويدي (Facebook/hammarbyfotboll)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر المدرب الإسباني لمنتخب العراق، خيسوس كاساس، استدعاء المحترف في الدوري السويدي منتظر ماجد إلى قائمة المنتخب المشاركة في نهائيات كأس آسيا 2023 التي ستُقام في دولة قطر.

وكانت موقع "winwin" قد انفرد بخبر اختيار منتظر للمنتخب العراقي على حساب السويد، بعد اتصال رئيس اتحاد الكرة العراقي عدنان درجال باللاعب وعائلته وإقناعه بالإسراع في حسم أمره وتمثيل العراق.

قال مصدر خاص في منتخب العراق لـ winwin: "إمكانات منتظر ماجد الكبيرة أقنعت المدرب الإسباني خيسوس كاساس، مدرب منتخب العراق، بإضافته إلى القائمة الأولية للمنتخب والتي تضم 50 لاعبًا".

وأضاف: "كاساس وعد اللاعب بأنه سيكون في القائمة الرسمية للمنتخب التي تضم ثلاثة وعشرين لاعبًا، للمشاركة في كأس آسيا التي تنطلق خلال أسابيع قليلة في الدوحة"، وتابع: "تتمثل الخطوة المقبلة في استكمال الإجراءات الإدارية اللازمة لانتقال اللاعب من الاتحاد السويدي إلى الاتحاد العراقي، بما في ذلك الحصول على موافقة الاتحادين الدولي والآسيوي، وذلك قبل مشاركته في بطولة كأس آسيا".

ويستعرض موقع "winwin" في سياق التقرير التالي، أبرز المعلومات التي يجب أن تعرفها عن لاعب العراق الجديد منتظر ماجد:

المولد والنشأة

وُلِد منتظر ماجد في 24 أبريل / نيسان عام 2005 في مدينة يونشوبينغ السويدية وهو من أب وأم عراقيين مهاجرين إلى السويد ولديه شقيق اسمه مصطفى.

وبدأ منتظر لعب كرة القدم في السويد قبل 11 عامًا وبالتحديد في عام 2012 حين كان يبلغ من العمر 7 سنوات، إذ كانت البداية مع فريق أوسترس السويدي، واستمر بالتدرج في فرق الفئات العمرية بالنادي حتى غادره في نهاية موسم 2020 / 2021 لينتقل بعدها إلى فريق فيربرز.

بعد موسمين انتقل إلى صفوف هاماربي في العاشر من شهر أغسطس / آب 2022 ووقّع عقدًا لمدة ثلاث سنوات، وشارك في 13 مباراة مع نادي "هاماربي تي إف إف في إيتان" الدرجة الثالثة للسويد ، وسجل خمسة أهداف ، وساعد الفريق في احتلال المركز السادس في جدول الترتيب العام.

الاحتراف في هاماربي

في مطلع عام 2023، بدأ اللاعب مسيرته المهنية مع فريق هاماربي الأول في الدوري السويدي الممتاز واستطاع أن يخطف الأضواء سريعًا عندما سجل في 19 فبراير/ شباط أول هدف له في أول مباراة مع النادي، حيث لعب بديلًا في المباراة أمام فريق برايغ في كأس السويد والتي انتهت بفوز هاماربي بنتيجة 4-1.

وفي الخامس من شهر مارس / آذار الماضي، سجل منتظر ثلاثية لهاماربي من أصل 8 أهداف نظيفة في شباك فريق سوندسفال؛ ليساعد فريقه في تخطي مرحلة المجموعات من بطولة الكأس.

تمثيل المنتخب السويدي

خاض منتظر ماجد 12 مباراة مع منتخب شباب السويد تحت 17 عامًا، وكان آخرها التصفيات المؤهلة إلى نهائيات أمم أوروبا للشباب، إذ سجل ماجد خلال تلك المباريات 4 أهداف.

بعد ذلك، حسم لاعب هاماربي السويدي، منتظر ماجد، موقفه من تمثيل العراق أو السويد، وقرر اختيار منتخب "أسود الرافدين" رسميًّا، بعد فترة من تضارب الأنباء بشأن المنتخب الذي سيمثله.

المركز والقيمة السوقية

يُفضّل ماجد اللعب في مركز الجناح الأيمن كونه يلعب بالقدم اليسرى، إذ أبدع في هذا المركز مع فريقه هاماربي وخطف الأضواء محليًّا في السويد وعلى المستوى القاري أيضًا، علمًا أنه يجيد كذلك اللعب كظهير أيمن.

وتبلغ القيمة السوقية للاعب مليون يورو، وتشير التوقعات إلى إمكانية ارتفاع هذه القيمة، لا سيما حال مشاركته مع منتخب العراق في كأس آسيا قطر 2023.

شارك: