تعادل إيجابي يحسم ودية الأولمبي العراقي مع الولايات المتحدة

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-19 00:39
من مباراة منتخب العراق الأولمبي أمام نظيره الأمريكي (FACEBOOK /IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعادل المنتخب الأولمبي العراقي مع نظيره الأمريكي، بهدف لمثله (1-1) السبت 18 نوفمبر/ تشرين الثاني، في مباراة ودية أقيمت على أرضية ملعب (بيناتار آرينا) في مدينة مورسيا الإسبانية.

وتأتي هذه المباراة ضمن معسكر المنتخب الأولمبي العراقي الذي يقام بين 15 و21 نوفمبر الجاري، ضمن إعداد أولمبيي (أسود الرافدين) لكأس أمم آسيا أقل من 23 عامًا في قطر العام المقبل، والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

ودخل مدرب الأولمبي العراقي راضي شنيشل، المباراة بتشكيلة تضم كلًّا من كميل سعدي في حراسة المرمى، وكاظم رعد وزيد تحسين وحسين عمار وكرار سعد في خط الدفاع، فيما ضم خط الوسط كلًّا من كرار محمد ومنتظر محمد ومنتظر عبد الأمير وسيابند عكيد وعلي الموسوي، وفي الهجوم اللاعب أمين الحموي.

وبدأ المنتخب الأولمبي العراقي المباراة بأفضلية نسبية، حيث هاجم يمينًا ويسارًا، وأزعج الدفاعات الأميركية بسرعة الجناحين علي الموسوي ومنتظر عبد الأمير، غير أن الولايات المتحدة باغتت بهدف في الدقيقة 29 برأسية بنيامين كريماسكي.

وكاد المنتخب الأولمبي العراقي أن يعدل النتيجة بتسديدة صاروخية من منتظر محمد في الدقيقة (40)، وبعدها بدقيقتين وقف سوء الحظ بوجه العراقيين مجددًا، حين ارتطمت تسديدة أمين الحموي بالقائم، لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة.

في الشوط الثاني، أجرى المدرب شنيشل تغييراته، ليشرك المحترف في صفوف دي غرافشاب الهولندي بلند آزاد، وفي الدقيقة (85)، ووضع آزاد حدًّا لصمود المنتخب الأميركي، بتسجيله هدفًا من ركلة حرة مباشرة، ليعيد الأمور إلى نقطة البداية وتنتهي المواجهة بالتعادل.

ويستمر معسكر المنتخب الأولمبي العراقي في إسبانيا، إذ سيواجه نظيره منتخب كوت ديفوار يوم 21 من الشهر الحالي في الملعب نفسه، في تمام الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت الدوحة وبغداد.

شارك: