مدرب الشباب المُنتظر.. عائق وحيد أمام التعاقد مع سييرا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-01 10:06
الشباب السعودي يستهدف التعاقد مع المدرب التشيلي خوسيه لويس سييرا (Twitter/alwehdaclub1)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أفادت تقارير صحفية سعودية بأن إدارة نادي الشباب تسعى بقوة للتعاقد مع المدرب التشيلي، خوسيه لويس سييرا، لتولي الدفة الفنية للفريق خلال الفترة المقبلة، خلفًا للكرواتي إيغور بيسكان، الذي أُقيل من منصبه.

ووفقًا لما أوردته صحيفة "الرياضية" السعودية، فإن سييرا موافق على تدريب الشباب؛ لكن لا يزال سداد مبلغ الشرط الجزائي "3 أشهر" الخاص بيسكان عائقًا أمام اكتمال التعاقد مع المدرب التشيلي.

وشهد الموسم الحالي تراجعًا كبيرًا في نتائج نادي الشباب، حيث يحتل الفريق المركز الحادي عشر بجدول ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 21 نقطة، وقد سجل 19 هدفًا، واهتزت شباكه 25 مرة، ويبتعد كثيرًا عن منطقة المقدمة.

الشباب قريب من سييرا.. ما أبرز أرقام المدرب التشيلي؟  

يملك المدرب المطلوب من نادي الشباب خبرات كبيرة في الكرة السعودية، حيث سبق له تدريب نادي الاتحاد مرتين في موسمي 2016-17 و2018-19، واستطاع مع "العميد" حصد لقب كأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس ولي العهد.

كما تولى سييرا (55 عامًا) تدريب نادي الطائي من نوفمبر/ تشرين الثاني 2021 وحتى يونيو/ حزيران 2022، وكانت تجربته الأخيرة في الدوري السعودي برفقة الوحدة خلال الموسم الماضي 2022-23، حيث قاد "فرسان مكة" في 25 مباراة عبر كل المسابقات، فاز في 8 منها، وتعادل في 7 مواجهات، وخسر 10 مباريات.

يُذكر أن نادي الشباب سيدخل في معسكر خارجي خلال فترة التوقف الدولي الحالية، وذلك في مدينة أبو ظبي الإماراتية، وفقًا لما أعلنه النادي عبر حسابه الرسمي في منصة "إكس"، مع منح لاعبي "الليوث" إجازة لمدة 15 يومًا، حتى 15 يناير الجاري.

شارك: