مفاجأة لجماهير نادي الاتحاد في ليلة وداع رومارينيو وغروهي

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-20 20:47
أرشيفية - تحية لاعبي نادي الاتحاد لجماهيرهم في مباراة الخليج ببطولة دوري روشن السعودي موسم 2022-23 (Twitter/ Al Ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يلعب نادي الاتحاد أمام ضيفه ضمك، على ملعب عبد الله الفيصل في جدة، يوم الخميس 23 مايو/ أيار، في الجولة الـ33 من منافسات دوري روشن السعودي لموسم 2023-24.

وستكون مواجهة ضمك هي الأخيرة هذا الموسم للاتحاد على ملعبه، قبل أن يحل ضيفًا على منافسه النصر، يوم الإثنين 27 مايو، في آخر جولات مسابقة دوري روشن السعودي.

وأعلن نادي الاتحاد أن مباراة ضمك ستشهد وداعًا للنجم البرازيلي رومارينيو، ومواطنه الحارس مارسيلو غروهي، بعد مسيرة مميزة للثنائي برفقة "العميد" خلال السنوات الماضية.

ونشر النادي الجداوي من خلال حسابه الرسمي على منصة "إكس" صورة للنجمين البرازيليين، وقال: "شكرًا لكم.. ستبقون في الذاكرة"، واعدًا الجماهير الاتحادية التي ستحضر المباراة المقبلة بالحصول على قميص الفريق الأول.

رومارينيو وغروهي.. مسيرة حافلة مع نادي الاتحاد

كان رومارينيو (33 عامًا) قد حضر إلى نادي الاتحاد عام 2018، قادمًا من الجزيرة الإماراتي مقابل 7 ملايين يورو، ويُعد من أبرز اللاعبين الأجانب في تاريخ "النمور"، ويحتل المرتبة الرابعة كأكثر المحترفين الأجانب تسجيلًا للأهداف في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 76 هدفًا، بعد السوري عمر السومة (144)، والمغربي عبد الرزاق حمد الله (129)، والفرنسي بافتيمبي غوميز (81).

وخلال مسيرته مع "العميد"، خاض اللاعب 214 مباراة بمُختلف المسابقات، مُحرزًا 95 هدفًا، ومانحًا 30 تمريرة حاسمة، وتُوّج وزميله مارسيلو غروهي بلقبي الدوري السعودي وكأس السوبر السعودي، في الموسم الماضي.

الاتحاد رومارينيو النصر الدوري السعودي روشن (Twitter/Al Ittihad) ون ون winwin


من جانبه، يُعتبر غروهي أحد أفضل حراس المرمى في دوري روشن السعودي خلال السنوات الماضية، وقد انضم إلى نادي الاتحاد في عام 2019، قادمًا من غريميو، ومنذ حضوره، أظهر جودته مع الفريق، وكان عنصرًا لا غنى عنه في التشكيلة الاتحادية، وسببًا في إحراز الفريق للعديد من الانتصارات.

وخلال الموسم المنصرم، حقق غروهي (37 عامًا) رقمًا تاريخيًا، بالحفاظ على على نظافة شباكه 19 مرة، مُحطِّمًا رقم حارس الهلال السابق، محمد الدعيع، الذي حافظ على نظافة شباكه 14 مرة في الدوري السعودي للمحترفين في موسم 2008-09.

وإجمالًا، لعب الحارس البرازيلي 136 مباراة في كل المسابقات، واستقبل مرماه 116 هدفًا، واستطاع الحفاظ على نظافة شباكه في 52 مواجهة، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: